أخبار وفن

“هزاع المنصوري” مرتديا الكندورة الإماراتية في محطة الفضاء الدولية

كتبت إيناس رمضان

بث الحساب الرسمي لمركز محمد بن راشد للفضاء صورتين جديدتين ل “هزاع المنصوري” أول رائد فضاء إماراتي وهو يرتدي الزي الإماراتي التقليدي في الفضاء بهدف مشاركة هويته الوطنية مع باقي رواد الفضاء جاء ذلك في تصريح له عبر حسابه الخاص على تويتر.

هذا وقد وجه المنصوري أمس الثلاثاء رسالة إلى شعبه من محطة الفضاء الدولية قائلا :

“من أسعد رائد فضاء إلى أسعد شعب، هنا التاريخ..هنا الإمارات من الفضاء”. مؤكدا سعادته البالغة لوصول دولة الإمارات إلى الفضاء.

ويعد “هزاع” الطيار السابق بالقوات الجوية الإماراتية البالغ من العمر الخامس والثلاثين أول رائد فضاء إماراتي يصعد إلى المحطة الدولية حيث انطلق في 25 سبتمبر الماضي في رحلة فضائية استغرقت ست ساعات دون مشاكل بصحبة الأمريكية جيسيكا مير، الروسي أوليج سكريبوتشكا، في رحلة على متن مركبة Soyuz-MS 15 الروسية من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان ..

هذا وقد تابع المواطنون الإماراتيون وعدد من طلاب المدارس في مركز محمد بن راشد الحدث حاملين أعلاما إماراتية فيما ارتدى عدد من الأطفال ملابس رواد فضاء زرقاء مطبوع عليها رائد فضاء مستقبلي باللغة الإنجليزية.
فيما ظهرت صورة رائد الفضاء الإماراتي يعلوها إسمه على أعلى برج في العالم في عرض ضوئى على برج خليفة لحظة انطلاق هزاع المنصوري إلى المحطة.

الجدير بالذكر أن الرحلة تستمر 8أيام هذا وقد بث مركز محمد بن راشد للفضاء مقطع فيديو ل هزاع وهو يجري تجربة لدراسة التصور والإدراك الزمني في بيئة تكاد تكون منعدمة الجاذبية تقريبًا، يذكر أن المنصوري قضى عاما كاملا من التدريب والاختبارات المكثفة استعداد لتلك الرحلة.

وتعد بذلك الإمارات ثالث دولة عربية ترسل رائد فضاء فقد سبقتها كلا من السعودية وسوريا في 1987،1985.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: