مقالات

أترك أثراَ”

فكلنا لنا أهداف نسعى لتحقيقها أجعلها لترك الأثر.....

بقلم :زينب سيد

كم من أقدام سارت على الأرض في تلك الحياة ثم رحلت دون ترك أي أثر ….وكم من أقدام تركت معالم محفورة في القلوب قبل الأذهان…. حتى بعد ان رحلت لأنها تركت اثرا يخلد ذكراها..

لكل إنسان وجود وأثر وليس معنى أنه موجود يغنيه عن ترك الأثر لأن الأثر هو دليل وجوده فرسالة الإنسان على الأرض هي إعمارها كما ذكر لنا القرٱن الكريم…… وهو مامعناه ترك الأثر…..


أسأل نفسك سؤالا …”.أفي الأحياء أنا؟!!” لاتتسرع في الإجابة فكر وتأمل فليس لأنك تتنفس وتسير وتنام دليل على أنك حي الذي سيجعلك من الأحياء هو ترك الأثر وأعلم إنك إذا لم تزد شيئاً في الحياة فأنت زائد عليها وتلك الزيادة هي الأثر الذي تتركه لأن هذا ماسنسأل عنه يوم القيامة “عمره فيما أفناه”……
فكلنا لنا اهداف نسعى لتحقيقها اجعلها لترك الأثر…..

ليس شاقاً عليك ترك أثر حتي ولوكان صغيرا لاتستصغر اثرا تركته حتى ولو كانت كلمات تخفف بها عن شخص يتألم أولمسة عطف لطفل يتيم تلك الأشياء البسيطة في نظرك قد تترك اثرا طيبا عنك فلاتستصغر أي عمل فقد يبارك الله لك ويصير هذا الأثر عظيماً وربما تعظم فائدته للناس على صغره ويظلون يدعون لك ويذكرونك بخير مابقي أثرك علي الأرض…. أرجو من كل شخص يبحث في داخله علي كيفية ترك اثر طيب يفيده ويفيد غيره …….

تأملات في قطار الحياة”الشريط الوردي”

وفاء موصللي “كل فترة من حياتي الفنية كانت منعطفا جديدا ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: