أخبار وفن

محمد حسن كامل يفوز بجائزة الاتحاد العربي للثقافة

تهدف الجائزة إلى دعم وإبراز كل كاتب ومثقف وأديب وفنان متميّز، وتقدير المثقفين

متابعة : صفاء القاضي

قبيل أن ينتهي هذا العام ببضعة أيام , أعلن الاتحاد العربي للثقافة عن فوز العالم الموسوعي العالمي البروفيسور / محمد حسن كامل بجائزة الاتحاد العربي للثقافة عن العام الجاري 2019 وحسب جريدة الرؤية العمانية التي ذكرت أن الاتحاد العربي للثقافة أعلن عن إطلاق جائزة دولية تحت عنوان “جائزة الاتحاد العربي للثقافة”، في إطار التوجه الرسمي لإطلاق المبادرات الرامية لتعزيز الثقافة ودعم الإبداع والتميز.

تهدف الجائزة إلى دعم وإبراز كل كاتب ومثقف وأديب وفنان متميّز، وتقدير المثقفين الذين قدموا إسهامات جليلة في قضايا المجتمعات العربية، وتكريم الشخصيات الفاعلة، وتشجيع الشباب العربي على العمل الثقافي الإبداعي، وحث المنابر الثقافية على تقديم كل جديد ومميز بما يساهم في الارتقاء بالعقل العربي.

ويُنظم الاتحاد الجائزة كل عام، وسيُكرَّم الفائزون من المثقفين العرب المتميزين في مختلف المجالات داخل وخارج الوطن العربي في الدورة الأولى للجائزة خلال كانون الأول (ديسمبر) 2019.


ومن جانبها، صرحت الدكتورة عائشة الخضر، رئيس الاتحاد العربي للثقافة، على أهمية هذه الجائزة في التأكيد على الالتزام برعاية ودعم أعضاء الاتحاد وأفكارهم الريادية والإبداعية، واحتضان المثقّفين العرب في مواقعهم ومواقفهم.


يذكر أن “جائزة الاتحاد العربي للثقافة” تأسست عام 2018 بمبادرة من رئاسة الاتحاد وبدعم وتعاون عدد من المؤسسات الدولية والعربية إسهامًا واعترافًا بما قدمه المثقف العربي.


ومن جانبها تواصلت الاستاذة الدكتورة عائشة الخضر رئيس الاتحاد العربي للثقافة بالبروفيسور / محمد حسن كامل و أبلغته شخصياً بخبر الفوز .
وعلى صعيد أخر معايير التكريم لهذه الجائزة لا تقل عن جائزة نوبل هكذا صرحت رئيس مجلس أمناء الجائزة .


والجدير بالذكر أن لمفكرنا الموسوعي العالمي محمد حسن كامل باع كبير في إثراء الظلال الثقافية والإبداعية على المستوى العربي والعالمي .
ولاسيما وهو يقود مشروع التنوير العربي وإعادة صياغة العقل العربي بين الأصالة والحداثة .


في الوقت نفسه مازال مفكرنا يتربع على عرش الثقافة والفكر والإبداع بشهادة من محرك البحث العملاق جوجل , يكفي كتابة المفكر الموسوعي العالمي بدون أي اسم أو تفحص الصور تظهر لك صورة مفكرنا الكبير .


يذكر أن مفكرنا قد أسس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب وأطلق علم النسبة الذهبية في الآيات القرآنية , كما تمتاز كتاباته بالعصف الذهني مع مزج العلم بالأدب ليؤسس مدرسة أدبية جديدة تفتح آفاقا شاسعة للخيال .


هذا وقد تواصل مفكرنا الموسوعي العالمي محمد حسن كامل مع الأستاذة الدكتورة عائشة الخضر شاكراً لها ومجلس الأمناء لإختياره وتكريمه بهذه الجائزة التي تُعد تحدياً جديداً لبذل المزيد من الجهد لدفع عجلة الحراك الثقافي
والإبداعي …..نكرر التهاني والف مبروك مع مزيد من التألق والإبداع في سماء اليراع .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: