مقالات

الدكتورة ماجي الحلواني رمز العلم والإعلام والاحترام

عميد الكلية الكندية الدولية للإعلام حاليا

كتب/خطاب معوض خطاب

الدكتورة ماجي الحلواني عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقا، وعميد الكلية الكندية الدولية للإعلام حاليا، تتلمذ على يديها أجيال من الإعلاميين الذين شرفوا بكونهم طلابا لها تعلموا منها، وهي تعد رمزا كبيرا وعلما من أعلام العلم والإعلام والاحترام في مصر، ورغم أنها من أشهر الشخصيات في مصر عامة وفي مجال الإعلام خاصة، إلا أنها تكاد تعيش بعيدا عن الإعلام والذي يسلط عليها الأضواء رغما عنها.

والدكتورة ماجي الحلواني هي زوجة نجم مصر وكابتن نادي الزمالك الراحل المحترم حماده إمام، ووالدة كل من نجم مصر وكابتن الزمالك الأسبق حازم إمام، والكابتن طيار أشرف إمام والذي يعمل طيارا بشركة مصر للطيران.

وولدت الدكتورة ماجي الحلواني حسين محمود بالقاهرة في 25 مايو سنة 1947، وحصلت على ليسانس الآداب قسم صحافة من جامعة القاهرة، وعلى ماجستير في الإعلام من قسم الصحافة كلية الآداب جامعة القاهرة، وعلى الدكتوراه في الإعلام من كلية الإعلام جامعة القاهرة.

والدكتورة ماجي الحلواني بجانب أنها عملت كأكاديمية فقد صدر لها عدد من الكتب المتخصصة في مجال الإعلام، وشاركت في الكثير من الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية، وقامت بالإشراف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه بجامعة القاهرة وغيرها من الجامعات المصرية.

هذا بالإضافة إلى إشرافها على رسائل الماجستير والدكتوراة بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، كما عملت أستاذا زائرا في عدد من الجامعات العربية، وشاركت في العديد من المؤتمرات المحلية والعربية والدولية، والمعروف أنه تم اختيارها عضوا باتحاد كرة القدم المصري منذ عدة سنوات، وتم تكريمها دوليا بمنحها جائزة الأمم المتحدة للمنظمات الدولية سنة 1997، وما زالت تواصل مسيرتها وعطاءها الإعلامي بمثابرة ونجاح حتى اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: