أخبار وفن

رحيل المخرج مروان قنوع صباح اليوم

عن عمر ناهز الـ 74 عاماً،

متابعة: راما محمد

توفي صباح اليوم 29 شباط المخرج السوري مروان قنوع عن عمر ناهز الـ 74 عاماً، حيث بدأ مشواره الفني على خشبة المسرح عام 1958 من خلال مسرحية “صرخة دمشق” بالفرقة العربية للتمثيل والغناء مع الفنان الراحل صبري عياد، ثم عمل في فرقة “المسرح الحر” لصالح المجهود الحربي عام 1969، ثم في فرقة “المسرح الطليعي” مع الراحلين الكاتب أحمد قبلاوي والفنان طلحت حمدي، كما شغل منصب رئيس دائرة التمثيليات في إذاعة دمشق وهو عضو مؤسس في نقابة الفنانين.

وفي عام 1974 أسس مروان قنوع مع أخوته هاشم وأحمد وعمر، فرقة “دبابيس” وقدموا الكثير من المسرحيات الكوميدية الناقدة الساخرة، بمشاركة العديد من الفنانين السوريين أمثال “فهد كعيكاتي، رفيق سبيعي، أنور البابا، يوسف شويري، وغيرهم.

كما عمل الراحل قنوع في الإخراج الإذاعي وقدم العديد من الأعمال الدرامية الإذاعية، وأسس برنامج “معكم على الهواء” عام 1982 .

نال الراحل عدداً من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة الإبداع الذهبي في مهرجان القاهرة العاشر للإذاعة والتلفزيون عام 2004 عن المسلسل التاريخي “المرقش الأكبر” للكاتب خالد حمدي.

ونعى الفنان محمد قنوع والده من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب: “والدي وصديقي وحبيبي المخرج مروان قنوع في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: