جمعية سحر الحياة

مستشفى بهية زايد الجديدة تداوي آلام السيدات بالمجان.. الحلم أصبح حقيقة

كتبت إيناس رمضان

كشف مجلس أمناء مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان عن تفاصيل مستشفى بهية زايد الجديد و المقرر إنشاؤها بمدينة الشيخ زايد وتعتبر مستشفى بهية زايد استكمالا لمركز بهية فرع الهرم التى تم افتتاحها منذ خمس سنوات.

بدأ العمل في مشروع بهية زايد في شهر رمضان 2020 ويستغرق بناؤه 3 سنوات، ويقام المشروع على مساحة 27 ألف متر مسطح، ومن المقرر أن يستقبل 550 ألف سيدة سنويا.
كما يحتوي على 250 غرفة طبية متنوعة الخدمات ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية و التقنيات العلاجية الحديثة.

بهية زايد تعد حلم كل مريضة بسرطان الثدي بل حلم كل سيدات مصر حيث يساهم الكشف المبكر واكتشاف المرض في مراحله الأولى للوصول لأعلى نسبة شفاء والتي قد تصل إلى 98٪.

وإيماناً من الإدارة الواعية بضرورة المشاركة المجتمعية لجميع طوائف المجتمع وحتى يكون الجميع شركاء في تحقيق هذا الحلم تم طرح فكرة المشاركة بتكلفة المتر المربع والذي يبلغ تكلفته 16500 جنيها والتي تتيح الفرصة للعديد من الفئات المشاركة الفعالة ، ليس هذا فحسب نظرا لأن تكلفة غرفة العلاج الإشعاعي تتعدى 4 ملايين جنيها وحتى يتشارك الجميع في الخير تم تقسيمها إلى 9900 سهماً على أن تكون تكلفة السهم الواحد 500 جنيها مما دفع العديد من العاملين والمتطوعين في مؤسسة بهية للمشاركة في هذا الصرح الطبي العظيم.

الجدير بالذكر أن مستشفى “بهية” تعد الأول من نوعها في شمال أفريقيا والشرق الأوسط والمتخصصة في علاج سرطان الثدي للسيدات و تقديم العلاج بشكل مجاني والمساهمة في القضاء على هذا المرض من خلال التوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض للوقاية منه.

ومن المتوقع أن تكون مستشفى بهية زايد مركزًا علميًا متكاملاً يتضمن الجزء العلاجي ،كما يتضمن مركزًا كبيرًا للأبحاث،والابتكار، بالإضافة إلى مركز تعليمي وتجريبي لتدريب وإخراج كوادر طبية جديدة من المصريين والعرب ومختلف الجنسيات.

إقرأ المزيد محمد الأتربي : بنك مصر داعما مؤسسة بهية ب10مليون جنيه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: