رياضة عربية وعالمية

حصاد حصري لـ سحر الحياة لمباريات الجولة 17 من بطولة الدوري السوري الممتاز:

-سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما على قمة مباريات الجولة مابين تشرين وضيفه الجيش فعلى ملعب الباسل في اللاذقية وبغياب جماهيري قدم الفريقين مباراة قوية على الصعيدين البدني والتكتيكي تشرين تقدم في البداية بهدف رأسي من القائد نديم الصباغ قبل أن يرد عليه الزعيم بهدف القناص محمد الواكد الذي تعرض للإصابة بعد ذلك وقبل دقائق من نهاية الشوط الأول ومن عرضية متقنه من باسل مصطفى سجل كامل حميشة ثاني أهداف البحارة ومع بداية الشوط الثاني تمكن الزعيم من أثبات الذات من جديد بهدف مميز حمل توقيع ورد السلامة ……. نتيجة بكل تأكيد لم تعجب الفريقين فلا الجيش أقترب من مزاحمة المتصدر ولا تشرين أبتعد أكثر في الصدارة قبل صدام الأسبوع القادم أمام ملاحقه المباشر الوثبة………

هذا الأخير لم يجد أي صعوبة تذكر في تجاوز عقبة مضيفه الفتوة برباعية لهدف فعلى ملعب الفيحاء في دمشق والذي أكتسى بحلته الجديدة أستعرض فرسان الوثبة قواهم الهجومية برباعية حملت توقيع كلا من:
هادي المصري-عبد الأله الحفيان- سعد أحمد- وائل الرفاعي…..
بينما تكفل وسيم بواقشي من تسجيل هدف أزوري الدير الوحيد……
إنتصار ضرب من خلاله الفرسان عدة عصافير بحجر واحد أهمها كان تقليص الفارق مع المتصدر إلى فارق ال4 نقاط فقط ……..

-أكبر المستفيدين من هذه الجولة كان حطين والذي أرتقى للمركز الثالث على سلم الترتيب بعد عودته من ملعب مضيفه النواعير بالفوز بهدفين نظيفين…
في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حماه البلدي……… سجل ثنائية الفوز للحيتان كلا من:

رأفت المهتدي + مارديك مارديكيان……….

إنتصار وضع حطين في المركز الثالث وبفارق 7نقاط عن المتصدر بينما خسارة عمقت بكل تأكيد من أوجاع النواعير والذي تجمد رصيده عند 16نقطة فقط في المركز العاشر ……………

-وخطف الإتحاد الحلبي المركز الخامس من على سلم الترتيب وذلك بعد فوزه على ضيفه الشرطة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السابع من نيسان في حلب سجل ثنائية الفوز للقلعة الحمراء كلا من الأخوين:

أحمد الأحمد(عليش)+محمد الأحمد……..

إنتصار خطف من خلاله الفريق الحلبي المركز الخامس بينما بقي الشرطة في وسط الترتيب بأحتلاله للمركز الثامن………..

-وفي مباراة الندية والأثارة أهدر الجزيرة نقاط الفوز الثلاثة من أمام مضيفه الوحدة فعلى ملعب تشرين في دمشق كان الجزيرة السباق للتسجيل أولا بهدف حمل توقيع سليمان رشو.. قبل أن يرد عليه البديل عبد الهادي شلحة بهدف التعادل للبرتقالي…….
وعاد الجزيرة للتقدم مجددا بهدف ثاني حمل توقيع محمود العنز.. ولأن الفوز على الكبار يحتاج إلى التركيز وقعت دفاعات الجزيرة بالمحظور بأرتكاب خطأ داخل منطقة الجزاء كلف الفريق هدف التعديل للوحدة حمل توقيع مهاجم الفريق عبد الرحمن بركات………….

تعادل قضى بشكل كبير على فرص الوحدة من المنافسة على لقب الدوري بعد تراجعه للمركز السادس على سلم الترتيب… بينما أثبت الجزيرة مجددا مقولة أزعاجه لكبار الدوري………….

-وأكرم الكرامة وفادة ضيفه الساحل بثلاثية لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب البلدي في حمص..
سجل ثلاثية النسور الزرق كلا من:

عبد الله جنيات+أحمد العمير- زيد غرير…

بينما تكفل في تسجيل الهدف الوحيد للساحل سامر خانكان………………….

ليعزز بذلك الكرامة مركزه السابع بينما دخل الساحل رسميا مرحلة الخطر في المركز الثاني عشر……………….

-وكان الطليعة قد عاد من ملعب البعث بالفوز على مضيفه جبله بهدف نظيف حمل توقيع لاعبه الخبير المكير محمد زينو…….

إنتصار هام للطليعة وضع الفريق في المركز التاسع بينما على جبلة مراجعة حساباته مع مدربه البستنلي قبل وقوع الفأس بالرأس وتعقيد مهمة البقاء في دوري الأضواء……………..

حصاد مباريات الدوري الممتاز:

إعداد: نتالي محفوض

بقلم:أبراهيم البردان ??✍?

إقرأ ايضا  تقرير مجلة سحر الحياة عن مباراة الغد مابين تشرين×الجيش ضمن مباريات الجولة 17

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock