أخبار وفن

برعاية الشيخ حميد بن خالد القاسمي «فخر الوطن التطوعية» مبادرة السعادة المنزلية للأيتام..في الإمارات

متابعة /إلهام غانم عيسى

برعاية الشيخ حميد بن خالد القاسمي
في لفتة إنسانية جميلة
«فخر الوطن التطوعية»
نظمت
مبادرة السعادة المنزلية للأيتام
كرمت فيها مئة طفل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 يونيو 2020:
برعاية الشيخ حميد بن خالد القاسمي نظمت رابطة فخر الوطن التطوعية التابعة للجمعية التطوعية الإجتماعية الثقافية بالأمس ، مبادرة السعادة المنزلية للأيتام عن بعد عبر تطبيق (زوم) إتباعا لتوجيهات القيادة الرشيدة بالحفاظ على التباعد الإجتماعي.

وتم فيها تكريم مئة طفل في أجواء بهيجة ومرحة مليئة بالفرح والابتسامة، حيث قام فريق رابطة فخر الوطن التطوعية بتنظيم مسابقة فاز فيها الأطفال بجوائز قيمة، بحضور ومشاركة الشيخ حميد بن خالد القاسمي الذي قام بالمساهمة من خلال دعم الأطفال المشاركين طيلة الفعالية عن طريق طرح الأسئلة عليهم ومساعدتهم في الإجابة، وتشجيعهم بكلمات تحفيزية بثت الفرح وأدخلت السرور لقلوبهم.


إفتتحت الفعالية بذكر آيات من القران الكريم بتلاوة أحد الأطفال المشاركين وأبدع أخرون بإلقاء الشعر والنشيد الوطني على مسامع الحضور في فضاء إفتراضي جميل راع فيه المنظمين الحفاظ على إجراءات التباعد الإجتماعي حيث كان اللقاء عن بعد باستخدام تطبيق زووم.

ومازال هذا اللقاء جمالًا وروقًا هو المفاجأة التي حضرها المنظمون بإرسال كيكة عيد ميلاد لبعض الأطفال الذين صادف الحفل يوم عيد ميلادهم فكانت فرحتهم عارمة وكانت لحظات مؤثرة جدا وعامرة بالمشاعر الجميلة شاهده الحضور من خلال الكاميرات البرنامج الأفتراضي عن بعد.

كما فاز كل الأطفال المشاركين بجوائز قيمة من إهداء بعض الشركات المساهمة في الفعالية وكذلك بعض الأفراد من المجتمع الاماراتي الأصيل والمقيمين بالدولة الذين لم يتأخروا في إسعاد هؤلاء الأطفال المشاركين من كافة أنحاء إمارات الدولة ، ليتركوا بصمة طيبة في نفوسهم ونفوس أهاليهم.

من جهته أوضح الشيخ حميد بن خالد القاسمي بأن هذه الفعاليات تأتي في صلب توجه قيادتنا الرشيدة وحكامنا الكرام في دعم فئة الأيتام وإعطائهم الفرصة للتعبيرعن شغفهم وحبهم للوطن بطرق مختلفة.لذا توجب على جميع شرائح المجتمع دعم هذا التوجه وستقوم رابطة فخر الوطن التطوعية بمبادرات أخرى لدعم فئات ثانية تستحق تسليط الضوء عليها.

هذا وصرح الدكتور علي المازم رئيس رابطة فخر التطوعية بأن هذه المبادرة تأتي إتباعا لتوجيهات القيادة الرشيدة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا،وكذلك دعما لفئة الأطفال الأيتام وإسعادهم بهذه الفعالية التي كانت حافلة بالأنشطة.

وأخيرا أعلن المازم عن مواصلة مسيرة مبادرة السعادة المنزلية بإطلاق مسابقة لأصحاب الهمم يوم الخميس المقبل للوصول لإبداعات هذه الفئة وتكريمهم بطريقة تليق بهم وبإنجازاتهم.

والجدير بالذكر بأن مبادرة السعادة المنزلية تنظمها الرابطة منذ ظهورجائحة كورونا عن طريق تطبيق زووم قام فيها المنظمون بتجهيز أكتر من أربعين محاضرة وورشة عمل ألقاها خبراء ومختصون كل بمجاله وإستفاد من محتواها الألاف من المتابعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: