أخبار وفن

تأجيل أولمبياد الشباب من عام 2022 إلى 2026

متابعة: سعد جلاب

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية والسنغال الأربعاء تأجيل دورة الألعاب الأولمبية للشباب المقررة في دكار من عام 2022 إلى 2026، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
كتبت اللجنة في بيان: “سيسمح تأجيل دكار 2022 للجنة الأولمبية الدولية، اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية بالتخطيط لأنشطتها بشكل أفضل، والتي تأثرت بشدة بتأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 (إلى 2021)، التأجيلات المتتالية لأحداث رياضية دولية أخرى ونتائج الأزمة الصحية العالمية على الجوانب التشغيلية والمالية”.

وقال رئيس السنغال ماكي سال في البيان “أود أن أكرر أن اللجنة الأولمبية الدولية تحتفظ بدعمي الكامل لتنظيم العاب الشباب، المؤجلة الى 2026”.

وتقام ألعاب الشباب، المخصصة للرياضيين بين 14 و18 عاماً، كل سنتين منذ النسخة الأولى في سنغافورة عام 2010، وذلك بالتناوب بين الألعاب الصيفية والشتوية على غرار الألعاب الأولمبية الكلاسيكية.

أقيمت النسخة الأخيرة في لوزان (سويسرا) بين 9 و22 كانون الثاني/يناير الماضي. وبتأجيل نسخة 2026، الأولى المقررة في قارة إفريقيا، ستكون النسخة المقبلة مخصصة للألعاب الشتوية وذلك في مدينة غانغوون الكورية الجنوبية في 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: