عام

تقرير حول كتابات حاتم عبد الحكيم

لقراءة كتابات حاتم عبد الحكيم : ابحث عن اسمه بمتصفح جوجل

بقلم : آيه ممدوح

تتعرض مقالات الكاتب والمحرر الصحفى ” حاتم عبد الحكيم ” لكثير من الملابسات المتكررة التي تطرأ على أية إنسان فى حياته مشتملة التخبط بين فكره و فكر الآخر و هو ما قد يدعوه للشك أو يدعوه لمراجعة الأحداث و مراجعة نفسه . كون أن العقل يقوم بالقرارات يجعله موقع تسليط ضوء و كون أن العقل يتأثر بالبيئة هذا يجعل جمع معلومات عن البيئة و التحري عنها شىء لابد منه .

بمعنى أن الإنسان لا ينفصل عن منشأه و أهله و اعتقاده الديني و يقوم عقله تلقائيًا بالبحث عما يدعم هذه الأشياء التى انصاع لها فى مهده . و يقوم الكاتب باستمرار حث الناس أن يراجعوا عقولهم ليصلوا لأعلى ارتقاء ممكن و أفضل استنتاجات .
يتحدث أيضًا الكاتب عن مراجعة نمط الحياة و عما إن كان ما يحدث فى حياتنا متوازنًا أم يجب علينا أن نقضي أوقاتًا أطول مع أقاربنا و أصدقاؤنا ، و يذكر نماذج من المجتمع قد تؤثر فينا دون رباط صلة الدم بيننا كالشيخ على المنبر و الأستاذ فى الجامعة و المعلم فى المدرسة إلى آخره .

يتعرض حاتم عبد الحكيم لمسألة الهوية التى يشعر بها الفرد فى الحياة اليومية من منظور محلي و دولي و تأثرها بالفكر و النظام الذى أثر على عقول الناس المذكور آنفًا. و مدى قوة النتائج التى تنبعث من الهوية و من مضمون ما تم تنشأة الإنسان عليه فى موطنه الصغير .

 

حاتم عبد الحكيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: