حياة الفنانين

“رشا رستم “الليث حجو خلد أعماله وأطمح بالعمل معه ..والمسرح بحاجة إلى الإنتاج القوي…

وسوسن ميخائيل من الأصدقاء المقربين لي

“رشا رستم” فنانة سورية تنوعت أعمالها بين المسرح والدراما والسينما وقفت أمام كاميرة المخرج “نجدت أنزور” في “وحدن” ومن أهم الأعمال التي شاركت بها أيضاً “خاتون_باب الحارة في جزءه السابع والعاشر_شوق_العميد” والعديد من الأعمال الأخرى أما في المسرح فكانت آخر مرة وقفت فيها “رستم” على خشبة المسرح في نهاية عام 2019 في مسرحية “سلطان زمانو” التي حققت نجاحاً باهراً في وقت العرض.

أجرت “سحرة الحياة” حوار خاص مع الفنانة “رشا رستم” للإجابة على العديد من الأسئلة التي يتم طرحها بشكل دائم من قبل متابعيها.

إعداد وحوار / محمد العمر

إخراج / ريما السعد

1.في البداية من هي “رشا رستم” ؟

رشا رستم ممثلة سورية ابنة مدينة حلب خريجة أدب إنكليزي ومنها كانت البداية حيث كنت أقدم مسرحيات على خشبة مسرح الجامعة وحصل أن شاهد أحد العروض مجموعة من الفنانيين وأبدوا إعجابهم بأدائي وبعدها تمت دعوتي لتأدية دور رئيسي في مسرحية ومن هنا كانت الانطلاقة.

2.كانت لكِ تجارب عديدة في السينما والتلفزيون فأيهما كان الأقرب لكِ؟

لكل نوع خصوصيتهُ فالتلفزيون يساعد في الشهرة أكثر من السينما لكن السينما أقرب إلى قلبي كوني من هواتها منذُ طفولتي وفي النهاية يبقى المسرح هو العشق الأول.

3.ماهو العمل الذي يعتبر نقطة تحول في مسيرتك؟

هناك عدة نقاط تحول أولها كان مسلسل “وحدن” للمخرج نجدت أنزور حيث كانت أول بطولة أقوم بها وهو من الأعمال الأحب إلى قلبي وبعدها جاء مسلسل “اختراق” للمخرج محمد لطفي فكان نقلة نوعية وكان تجربة أعتز بها فهو مسلسل مشترك عربي صربي إيطالي وتحدثت به باللغتين العربية والإنجليزية كما شاركت العام الماضي في مسلسل “العميد” إخراج باسم سلكا الذي أضاف لي الكثير.

4.مسرحية “سلطان زمانو” حققت جماهيرية واسعة في أثناء عرضها ف برأيك ما هو السبب وراء ذلك النجاح؟

باعتقادي أن إيمان وشغف جميع أعضاء الفرقة ساهم إلى حد كبير في هذا النجاح ابتداءً بإدارة مخرج العمل محمد خير الجراح والمنتج أسامة سويد والكاتب سعيد حناوي وانتهاءً بكل فنان وفني عمل فيه .كان هدفنا الوصول إلى قلوب المشاهدين ورسم الضحكة على وجوههم ببساطة.

5.حدثينا عن ردود الأفعال التي تلقيتيها عن دورك في مسرحية “سلطان زمانو”.

الحمدلله كانت ردود الأفعال إيجابية فعندما يكون الفنان في المكان الصحيح تكون النتيجة محبة الجمهور .وأغلب الآراء كانت بأنها فرصة استحقها وأثبت جدارتي بها.

6.ماهو الشيء الذي يجذبك عند اختيارك لعمل ما؟

أملأ النص وطريقة الحوار فأنا أميل للبساطة ولا أحب الحوارات الجامدة التي لاتمت لواقعنا بصلة كما يعنيني أيضاً المخرج الذي سأعمل تحت إدارته.

7.من هو المخرج الذي تطمح “رشا” بالعمل معهُ ؟

أطمح وأتمنى أن أعمل مع المخرج “الليث حجو” فأنا أرى أن أعماله خالدة وكلما شاهدتها أكثر أعجب بها أكثر.

8.برأيك ماذا ينقص المسرح ليصبح في حال أفضل؟

أغلب الممثلين لديهم شغف للعمل في المسرح لكن للأسف ينقصنا الإنتاج القوي فثقافة الإنتاج المسرحي في سورية ماتزال شبه معدومة.

9.ماهو العمل الذي تحلمين بأن تقدمينه على الشاشة؟

أحلم بتقديم مسلسل سوري بامتياز ويكون متكاملا من جميع النواحي ويعيد الألق للدراما السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: