مقالات

سورية الجمال…وجنة الله على الأرض” “كَسَبْ الجمال والخضرة والمناخ الجميل”

يومان فقط كفيلان بجعلك تكرر التجربة وتزورها من جديد.

كتب/ أيوب أبو اللمك الكميت

“جنة الله على الأرض ” جملة كثيراً ما سمعناها و رددها كثيرون أمامنا ..

يومان فقط في كَسَب السورية، برحاب لاذقية العرب تجعلك تنسف كل تلك المناطق على أنها جنان الله في الأرض لتتربع كسب فقط كجنة في أرضه،

كسب حيث تُعانق جبال الساحل بحره، حيث الطبيعة و المناظر الخلابة، يومان فقط كفيلان بجعلك تكرر التجربة وتزورها من جديد.

كسب بلدة سياحية تابعة لمحافظة اللاذقية في سوريا، وهي واحدة من أهم وأجمل المصايف فيها.

تقع كسب بين الغابات على الجبل الأقرع بارتفاع أكثر من 800 م فوق سطح البحر وتطل على البحر الأبيض المتوسط. وهي تتمته بجو صيفي رائع لاتتجاوز درجة الحرارة في عز الصيف ال 28 درجة مئوية هواؤها بارد صيفا و الطريق المؤدية إليها من اللاذقية من أجمل الطرق في سوريا، الذي يمر عبر الغابات في جبال الساحل السوري ومروج الأزهار البرية وأشجار الزيتون والتفاح وشجر الغار وصولًا إلى غابات الفرلق الرائعة وتشتهر كسب بصناعة صابون الغار.

 

كسب عين الماء البارد المتدفق من عمق جبال الخضرة والجمال..عيون من الماء مقصد لكل زائر لكسب حيث الماء اللذيذ الطعم والنقي وكأن تلك العيون ماء مقدسة هي هبة من الله.

تكاد تقف الناس على الدور وبانتظام لملىء زجاجة ماء او بيدون ماء ليشربه في منزله عين اسكوران احدى تلك العيون ذات الماء العذب النابع من قلب الجبال الشاهقة في كسب هذه العين التي لاتخلوا من زائريها ليلاً ونهاراً…وعين او نبع عين الدلبة في كسب ايضا لها نفس القيمة التي تنالها عين اسكوران…وعين الدلبة واسكوران حارتان من حارات كسب الجميلة..

نعم هي كسب الجميلة و قرية قره دوران او قرية السمرا التي اشتهرت بعد عرض مسلسل ضيعه ضايعة المسلسل السوري الشهير الذي تم تصويره بجزئيه في تلك القرية من كسب… طالها الإرهاب الغاشم الذي حاربته سورية وجيشها بعام 2014 وتم تهجير سكانها الى اللاذقية وقراها ولكن سرعان ماحررها الجيش العربي السوري…وعادت للحياة مرة أخرى…

إليكم بعض الصور بكاميرا أيوب أبو اللمك الكميت في زيارتي الأخيرة لكسب. حمى الله سورية الجميلة وجميع بقاعها من كل شر. سورية الخير وكَسَب الجمال.

إقرأ المزيد دمشق سكينة العرب

حماة٠٠جوهرة تتلألأ على ضفاف العاصي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: