حياة الفنانين

” أمجد المصري “مدرب كمال أجسام ولاعب فزيك ..أمنيتي يكون عندي أكاديمية خاصة بي لتعليم الأجيال القادمة

كتبت/ريما السعد

كمال الأجسام هي رياضة تتمثل في رفع الأوزان بتدرج واستمرار لزيادة الكتلة العضلية وتقوية المفاصل والأربطة والحصول على مظهر جيد..فكان لـ سحر الحياة التحاور مع الكابتن أمجد المصري مدرب لياقة بدنية وكمال أجسام لنتعرف عليه وسبب اختياره هذه الرياضة.

كابتن أمجد المصري مدرب لياقة بدنية وكمال أجسام ولاعب فزيك حاصل على العديد من الشهادات معتمدة عالمياً وأبرزهم شهادة Certify fitness trainer معتمدة من الوكالة العالمية ISSA وشهادة. Nutrition من نفس الوكالة ISSA

وعن سبب اختياره هذه الرياضة يقول أمجد:

اخترت هذه الرياضة لأنها تضيف العديد من المميزات لصاحبها المحافظة على الصحة و الحالة النفسية الجيدة
وسبب في الالتزام بالدايت والتمرين والذي يترتب علية تنظيم الوقت وتكسب الثقة بالنفس مع الوقت والتحدي للوصول للهدف ،فهي مش مجرد لعبة وتغيير لجسم الإنسان فقط بل تغير كامل في مضمون الشخص نفسة .

الفرق بين لاعب كمال الأجسام ولاعب الفزيك يتابع المصري

كمال الأجسام. تعتمد على الحجم العضلي الكبير والكثافه العضلية العالية ،ويهتم اللاعبون فيها بإضافة أحجام عضليه عالية. مع الاهتمام بالتناسق العضلي وهو العامل الأساسي في لعبة كمال الأجسام.
ولكن بالنظر للفيزيك فهناك فرق كبيرة. تركيز اللاعب على التنشيف أكثر وسمترية وجمال الجسم مع تناسق العضلات . والحجم العضلي بيكون أقل مقارنة بلاعب كمال الأجسام والفائز هو الأكثر جمالية حيث أن اللاعب لا يجب عليه إضافه أحجام عضلية كبيرة بل يجب عليه التركيز على ما يسمى بالسميتري. والجمالية. والتناسق العضلي.

وعند سؤالي له بماذا تنصح الشباب برياضة كمال الأجسام أم الفزيك ؟

لا استطيع. أن أنصح الشباب باتخاذ. طريق معين حيث أن الوضع يعتمد على شغف وجينات كل لاعب واستجابته للتمرين. ولكن اظن أن الفيزيك. هو المفضل بالنسبة لي.

وعن نصيحته للأشخاص البدينة ….

عليهم الاهتمام التام بتمارين الكاديو وتمارين التحمل بالأوزان. لتخفيف الوزن والعمل على تجنب الترهلات الجلدية ..وانصحهم بتناول. من ٤ ل ٥. وجبات يوميا. تحتوي على البروتين والكارب المعقد والألياف والدهون الصحية.

والاهتمام وذلك لزيادة معدل الحرق عندهم. والابتعاد التام. عن السكر الأبيض والسكريات المصنعة الطعام الغير صحي.
والاهتمام. بادخال القدر الكافي من السعرات. للجسم. ولكن اذا كان الشخص البدين احتياجه. من السعرات ٢٠٠٠. سعره. يجب أن يدخل على الأقل من ١٧٠٠ ل١٥٠٠. سعره. في اليوم.

وأما عن الحجر الصحي. وكيفية التمرين.

يجب علينا جميعا. تناول مقويات المناعة. مثل فيتامين c. والاهتمام بتناول الطعام الصحي والابتعاد عن السكر. حيث أنه المدمر الأول للمناعة. ممارسة التمارين الرياضية في المنزل. بعض التمارين البسيطة على حسب مستوى كل شخص لتعزيز صحة العضلات. وصحة الهرمونات الجسدية والمفاصل. والمضي على الأقل نصف ساعة يوميا إذا كان ذلك متاحا

وعن طموحاته المستقبلية …

طموحاتي المستقبلية في مجال التطور أكثر لأن العلم دائماً يرفع من شأن الإنسان ليس له حدود لازم يكون الإنسان دائماً بيطور من نفسه والأفضل لا يكون له سقف للأحلام
أمنيتي يكون عندي أكاديمية خاصة بي لتعليم الأجيال القادمة والمساعدة على التطور والارتقاء Rise Your self to help mankind ارتقي بنفسك وساعد الآخرين على الارتقاء وسلسلة جيمات خاصة لدعم الرياضة بشكل مختلف وعلى أساس علمي ،وبالنسبة كلاعب الوصول إلى الاحتراف في الخارج والمنافسة في أكبر البطولات العالمية .

ماذا حصل الكابتن أمجد من بطولات وتكريمات

.حصلت على فوز و مراكز متقدمة في العديد من البطولات المحلية والبطولات الخاصة أبرزهم وآخرهم بطولة أحمد علي الدولية الخاضعة للاتحاد الدولي Ifbb pro Elite عرض فردي خاص بي وتكريم من رئيس الاتحاد العربي والأفريقي ورئيس الاتحاد الدولي و شاركت في الحدث الضخم والفريد من نوعه بطولة مستر أولمبيا للهواة في مصر والتابعة للاتحاد العالمي Ifbb PRO League M.r Olympia Amatur Egypt تحت رعاية رجل الأعمال المصري الأستاذ إسلام قرطام وظهرت بمستوى قوي ومتميز وسط اللاعيبن قدرت أنافس به في المراكز الأولى في top 5 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock