رياضة عربية وعالمية

الزمالك يفوز على سموحة بثنائية ويتقدم لوصافة الدوري مؤقتا

سعد ابو ذر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مهماً على سموحة السكندري، بهدفين مقابل لا شيء، فى اللقاء الذي انتهى قبل قليل على استاد الجيش ببرج العرب، وهو اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تقدم أشرف بن شرقي بالهدف الأول للزمالك فى الدقيقة الثامنة من من ضربة جزاء، ثم عزز أحمد أبو الفتوح تقدم الأبيض بهدف ثاني في الدقيقة 32 من المباراة.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بسيطرة من الزمالك وأحرزه بن شرقي هدف في الدقيقة 6 من المباراة لكن الحكم المساعد ألغاه بداعي التسلل على بن شرقي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من المباراة بسبب عرقلة صالح البدري لاعب سموحة ليوسف أوباما داخل منطقة الجزاء وتصدى لها أشرف بن شرقي ويحرز هدف الزمالك الأول على يمين الهاني سليمان.

بدأ سموحة مبادلة الهجمات بعرضية داخل منطقة الجزاء يخرجها دفاع الزمالك الى خارج الملعب ثم ركنية داخل منطقة الجزاء يخرجها أبو جبل بقبضة يده وتخرج الى خارج الملعب ركنية جديدة لسموحة.

ونتيجة خطأ لصالح إسلام جمال لاعب سموحة على حدود منطقة الجزاء سدد حليمو لاعب سموحة الضربة الثابتة تخرج أعلى مرمى أبو جبل حارس الزمالك الى خارج الملعب.

وعاد الزمالك للقاء مع الدقيقة 18 بتسديدة من أشرف روقة تخرج أعلى مرمى الهاني سليمان حارس سموحة إلى خارج الملعب.

وانطلق يوسف أوباما بالكرة وسددها لوب من فوق الحارس لتمر من على خط المرمى وتصل عند أوناجم يسددها قوية يتصدى لها الهاني سليمان، ثم هجمة مرتدة لسموحة لكن محمد عبد الغني أنقذ الكرة من أمام لاعب سموحة في الوقت المناسب لتعود إلى أبو جبل الذي يشتتها بعد ذلك.

ومع الدقيقة 30 بدأ نشاط هجومي للزمالك وضغط على دفاعات سموحة عن طريق انطلاقات أوباما وبن شرقي اللذان شكلا خطورة على الفريق السكندري حتى نجح أحمد أبو الفتوح في إحراز هدف التعزيز للأبيض في الدقيقة 32، حاول بعدها سموحة العودة للقاء عن طريق بعض الهجمات الغير فعالة على مرمى الزمالك.

وقبل نهاية المباراة تعرض حميد أحداد للإصابة من كرة مشتركة أسفر عن نزيف دم من رأسه وطالبه الحكم بمغادرة اللقاء.

الشوط الثاني

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغط هجومي من جانب فريق سموحة، فى محاولة لإحراز الهدف الأول، لتضييق الفارق مع الزمالك، وسدد حسام حسن قذيفة رائعة فى الدقيقة 53 ولكنها ذهبت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد أبو جيل.

عاد الزمالك للدخول فى أجواء اللقاء ومبادلة سموحة الهجمات، وكاد حميد أحداد أن يسجل هدف الثالث فى الدقيقة 62 ولكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم الأيسر، وإستمر الضغط الأبيض والسيطرة على مجريات المباراة وسط تراجع لاعبي سموحة لمنتصف ملعبهم .

وشهدت الدقيقة 65 أخطر هجمات الزمالك، بعدما وجه إمام عاشور تسديدة صاروخية، تصدت لها عارضة مرمى الهاني سليمان الذي اكتفى بالمشاهدة لقوة التسديدة.

هدأت المباراة من بعد الدقيقة 75، وبدأ لاعبي سموحة فى الإستسلام لنتيجة المباراة، فى ظل صعوبة اختراق الدفاع الزملكاوي، وفشل محاولات تضييق الفارق، بينما حرص لاعبو الزمالك على تهدئة المباراة من خلال السيطرة على منطقة وسط الملعب، حتى أطلق الحكم محمود عاشور صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 7 تقدم بها للمركز الثاني مؤقتاً، فى إنتظار لقاء الزمالك والاتحاد السكندري ، فى حين تجمد رصيد سموحة عند 5 نقاط أبقت عليه فى المركز الثامن بجدول الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: