عاممقالات

أحمد سمير …. ظاهرة


أحمد سمير .... ظاهرة


كتبت
      علا السنجري


الظاهرة كثيراً ما تشير إلى حدث غير عادي، في الاستخدام العلمي، الظاهرة هي أي حدث يمكن ملاحظته و مراقبته و رصده، هناك بعض الأشخاص يعتبروا ظاهرة مؤثرة تحتاج للرصد و المتابعة ، قد نتفق أو نختلف معها ، لكنهم مميزون .

ماسبيرو ليس مجرد مبنى عريق يطل على النيل، ولكنه تاريخ وتأريخ للأحداث وشاهد على العصر، قدم الكثير من القامات الإعلامية التى لم ولن ننساها ، من كبار المذيعين والرواد الذين وضعوا الأسس المهنية الأولى فى التقديم التليفزيونى والبرامجى، وكانوا قدوة لكل مذيعى الوطن العربى فى فترات الستينات والسبعينات والثمانينات .



للمزيد


من اتحدث عنه اليوم واحد من هؤلاء الرواد ، و صاحب صوت لا ينسى، استطاع أن ينقل الأحداث من خلال صوته؛ فاعتمد عليه رجال الدولة لنقل المراسم الرئاسية؛ فكان صوته ناقلا لخبر وفاة الزعيم الراحل “جمال عبد الناصر”، وكان صوته ناقلا لاحتفالات انتصارات أكتوبر، إنه صاحب الحنجرة الذهبية المذيع الراحل : “أحمد سمير”.


ولد الإعلامي “أحمد سمير”، في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وتخرج من كلية التجارة عام 1961، وبدأ حياته محاسبًا في الإعلانات بمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر
أحمد سمير يتمتع باللباقة  إلى جانب جمال صوته ، مما جعله يتأهل مذيعًا بالتليفزيون الرسمي بعد انطلاقته بثلاثة أعوام. 

أحمد سمير قام بنقل أخبار انسحاب القوات المسلحة من سيناء عام 1967 ، وهو أيضًا من قرأ بيان انتصار القوات المسلحة في حرب 1973 ،  كذلك أصبح المذيع المختص بنقل رحلات الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”.



اقرأ أيضا

أحمد سمير قدم العديد من البرامج الناجحة ومن بينها: “واجهة الحقيقة، لقاء كل يوم، أضواء على الأحداث، طوف وشوف، المجلة السياحية، السينما والحرب، نهاية الأسبوع”.

أحمد سمير إستطاع من خلال موهبته ودراسته للفن والإعلام، التدرج في المناصب إلى أن وصل لمنصب كبير مذيعي الأخبار والبرامج السياسة، ثم نائبا لرئيس القناة الأولى، وفي عام 1994 أصبح رئيسا لها.

أحمد سمير تزوج من الإعلامية “سهير شلبي” عام 1974 وأنجب منها ابنين وهما “شريف يعمل مخرجا تليفزيونيا وعمرو”.




للمزيد

أحمد سمير لم يتوقف عند حد تقديم النشرات ، وإنما توجه للتمثيل أيضًا ، حيث شارك في ثلاثة مسرحيات وهي: “المصيدة، والزلزال، وثلاثة مجانين عقلاء”.

أحمد سمير كان أسلوبه ولغته جعلته يقوم  بكتابة  حوارات ثلاثة أفلام ، بالإضافة إلى كتابة سيناريو وحوار مسلسلين  وهما : “الهروب إلى المجهول، وعصر الخانكة”. 

أحمد سمير أول من أشرف على “ليالي التليفزيون” حيث قدم 8 ليال ولم يمهله القدر لإتمام الليلة التاسعة ، و تم إلغاؤها حدادًا على رحيله .
أحمد سمير رحل في 15 ديسمبر عام 1995،  مذيع المراسم الرئاسية عن عالمنا بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock