رياضة عربية وعالمية

رنالدو يلمح لاقتراب اعتزاله ويفصح عن طموحه

كابتن سعد جلاب،
ألمح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم فريق يوفنتوس الإيطالي، إلى إمكانية اعتزاله كرة القدم، خلال العامين القادمين، حيث يرغب أنّ يكون رجل أعمال بعد اعتزاله.
وخلال مسيرته في كرة القدم، فاز بالبرتغالي بكل البطولات تقريبًا سواء على مستوى الأندية، سبورتينج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد بالإضافة إلى يوفنتوس، وعلى المستوى الدولي مع منتخب بلاده.
وقال رونالدو في حواره مع “SportBible” العالمية: “ما زلت أحب كرة القدم، أحب ما يفعلوه المُشجعين والأشخاص الذين يحبون كريستيانو، لا يهم العمر، كل شيء يتعلق فقط بالعقلية”.
وأضاف: “في السنوات الخمس الأخيرة، بدأت أستمتع بحياتي خارج كرة القدم، ومن يعرف ماذا سيحدث في العام أو العام المُقبلين”.
وواصل الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات تصريحاته قائلًا: “أنا لست مجنونًا، ولست مهووس التدريب، أنا فقط مهووس بالنجاح، وهذا أمر مُختلف تمامًا”.
وأكمل: “لتحقق النجاح في كرة القدم أو بشكل عام، عليك أنّ تثق في نفسك، في كرة القدم لديّ سيطرة أكبر أعرف ما يُمكنني فعله في مجال الأعمال، ولكن الأمر أكثر صعوبة، ذلك سيكون تحديًا لي”.
وتابع: “حتى أحقق ما وصلت إليه في كرة القدم، الأمر استغرق مني العديد من السنوات في العمل الجاد والتفاني”.
وأردف: “أما خارج كرة القدم، أنا لم أصل لشيء بعد، لكنني شاب مُنافس ولا أحب أّنّ أكون في المرتبة الثانية أو الثالثة، أنا أريد دائمًا أنّ أكون الرقم واحد، وسأفعل ذلك”.
واستطرد: “أنا لا أريد تقليد أحد، يجب أنّ تكون نفسك طوال الوقت، لكن يُمكنك الاستفادة من بعض التفاصيل الصغيرة، وأخذ شيء من الأمثلة الجيدة، ليس فقط في كرة القدم ولكن أيضًا في الرياضات الأخرى”.
وأنهى تصريحاته قائلًا: “حتى كبارا المديرين التنفيذيين للشركات الكبرى لديهم دوافع دائمًا وعليهم العمل بجد لتحقيق الأشياء الجيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock