أخبار وفن

معلومة ( ٨ ) مع سامي

 في كل يوم جديد من أيام رمضان المبارك نتعرف على معلومات جديدة تخص المسرح مع الممثل والمخرج المسرحي سامي الزهراني

متابعة مجلة سحر الحياة /ريمه السعد

شرطة مكافحة الشغب هي وحدة الشرطة المدنية، المتمثل دورها في السيطرة على أعمال العنف خلال المظاهرات والانتفاضات أو أعمال الشغب واعتقال الناس الذين يشاركون في أعمال شغب، مظاهرة، أو الاحتجاج.

إذا كان الشغب عفوي، تكون الإجراءات بسيطة وهي عبارة عن إصدار تعليمات بلهجة هادئة تجعل المتظاهرون يتوقفون، المسرح ساهم في تغيير هذا المفهوم وأصبحت شرطة مكافحة الشغب تستخدم الهراوات وأساليب أكثر قوة لتفريق المشاغبين والمتظاهرين.

في النصف الأول من القرن التاسع عشر، كان المسرح كترفيه ظاهرة جماهيرية في أمريكا، أصبحت المسارح عبارة عن أماكن التجمع الرئيسية في معظم البلدات والمدن، نتيجة لذلك أصبح للممثلين النجوم جماهير متابعين مخلصين للغاية، يمكن مقارنتهم بالمشاهير المعاصرين أو نجوم الرياضة.

إقرأ ايضا معلومة (7) مع سامي

سيطر الممثلون البريطانيون على المسرح الأمريكي، الا أن صعود نجم الممثل إدوين فورست كأول أمريكي له جماهير وشعبية كبيرة اعتبرت مؤشر مبكر على نشاط مسرحي أمريكي محلي، شعر الممثلون البريطانيون الذين كانوا يتجولون في أنحاء الولايات المتحدة بغضب جماهيري أمريكي نحوهم بسبب بروزهم وتمكنهم من اداء ادوارهم على خشبة المسرح.

في ( أستور بليس ) بمانهاتن عام 1849م اندلع شجار حقيقي نتج عنه 31 قتيلاً من المشاغبين، وأكثر من 120 جريحاً كان الشجار الأكثر دموية حتى ذلك التاريخ بين عدد من الاضطرابات المدنية في مانهاتن تدخلت الشرطة بشراسة وقوة لفض هذا الشجار كما اعتبر الشجار نقطة تحول في عمل الشرطة وتحول أسلوبها في فك مثل هذه المشاغبات، شرارة هذا الشجار الدموي كان عبارة عن نزاع بين إدوين فورست وويليام تشارلز ماكريد الممثل الإنجليزي البارز والذي تمحور حول من الأفضل في تمثيل الأدوار الرئيسية لمسرحيات شكسبير.

( معلومة مع سامي )

سامي الزهراني – السعودية

إقرأ المزيد “محمد يونس” غيرت جلدي بتجسيد شخصية البكاتوشي وأتمنى أن يكون العام كله سباق رمضاني

د.م.نذير أبو وجيه” الفنان الراحل أحمد منصور سنديانة معتقة محب ومتواضع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: