أخبار وفن

حاكم دبي :88مليون درهم حصيلة تبرعات صناع الأمل لمستشفى مجدي يعقوب الجديدة

كتبت إيناس رمضان

صرح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى عبر حسابه على تويتر أمس قائلا: “كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة.. ألف مبروك للفائزين.. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ 360 مليون جنيه لمستشفى مجدى يعقوب الجديد للقلب في القاهرة.. صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد”.

يذكر أن مبادرة صناع الأمل هي الأكبر من نوعها لتكريم أبطال العطاء في الوطن العربي والذي يسعون في بناء مجتمع أفضل من خلال طرح مشاريع إنسانية تطوعية هادفة لتقديم المساعدة للناس دون مقابل.

الجدير بالذكر أيضا أن الشيخ محمد بن راشد قد أطلق مبادرة صناع الأمل عام 2017 هادفا تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية التي تساهم في تنمية الوطن العربي.

 

حاكم دبي :88مليون درهم حصيلة تبرعات صناع الأمل لمستشفى مجدي يعقوب الجديدةهذا وقد استقبلت مبادرة صناع الأمل في دورتها الثالثة أكثر من 92 ألف مشاركة من كافة أرجاء العالم العربي، بالمقارنة مع 87 ألف مشاركة في دورة عام 2018، و65 ألف مشاركة في الدورة الأولى في العام 2017.

فيما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن الشيخ محمد بن راشد قد خصص ريع الحفل الختامي لمبادرة “صنّاع الأمل” هذا العام لصالح مشروع بناء مستشفى مجدي يعقوب الخيري لعلاج أمراض القلب في مصر.

وقد شهد الحفل تقديم مساهمات من عدد من رجال الأعمال والشركات في الإمارات لدعم إنشاء وتجهيز المستشفى وصلت قيمتها نحو 44 مليون درهم وقبل انتهاء الحفل بلحظات أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي مساهمته بدعم المستشفى بقيمة مساوية لإجمالي مساهمات رواد الأمل من رجال الأعمال ليتضاعف المبلغ إلى 88 مليون درهم.

حاكم دبي :88مليون درهم حصيلة تبرعات صناع الأمل لمستشفى مجدي يعقوب الجديدة

شهد الحفل تكريم نائب رئيس الإمارات لصنّاع الأمل الخمسة المتأهلين لنهائيات المبادرة بمكافأة مالية بقيمة مليون درهم إماراتي لكل منهم.
كما تم تتويج صانع الأمل الإماراتي أحمد الفلاسي وعائلته بلقب صانع الأمل العربي للعام 2020 ، فيما منح البروفيسير مجدي يعقوب وشاح محمد بن راشد للعمل الإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock