أخبار وفن

نشر السلام من خلال مشاريع الروتاري

تعرف على بعض مشاريع الروتاري

من اهتمامات الروتاري نشر السلام بين المجتمع ومن ضمن المشاريع نشر ثقافه الاديان بين الشعوب و مساعده اللاجئين وغيرها …وقد قام نادي كايرو بلاتينم بشخص الدكتوره مني العقاد بشكل رائع الجانب الديني لتذويب المف ارقات اللتي ينشاها القله وهذا لدعم ومسانده الاديان

وقال أسامة الأحمر محافظ المنطقه الروتاريه ٢٤٥١ … إن السلام من المبادئ الأساسية السبعة التي يهتم بها الروتاري، لافتا إلى أن انتشار السلام العالمي يبدأ من الشعور السلام الداخلي في ظل فشل أغلب اتفاقيات السلام في جميع دول العالم، متابعا: «نعمل معنا حتى يعم السلام».

اهداف الروتاري لتعزيز السلام
واليوم، نزح أكثر من 70 مليون شخص نتيجة للصراع والعنف والاضطهاد وانتهاكات حقوق الإنسان. نصفهم من الأطفال.
ونحن نرفض قبول الصراع كطريقة للحياة. وتوفر مشاريع الروتاري التدريب الذي يعزز التفاهم ويزود المجتمعات المحلية بالمهارات اللازمة لحل النزاعات.

سلام
إن السلام، بوصفه منظمة إنسانية، هو حجر الزاوية في مهمتنا. ونحن نعتقد أنه عندما يعمل الناس على إحلال السلام في مجتمعاتهم المحلية، فإن هذا التغيير يمكن أن يكون له تأثير عالمي.

ومن خلال تنفيذ مشاريع الخدمات ودعم زمالات السلام والمنح الدراسية، يتخذ أعضاؤنا إجراءات لمعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع، بما في ذلك الفقر والتمييز والتوتر العرقي وعدم الحصول على التعليم وعدم المساواة في توزيع الموارد.

روتاري
إن التزامنا ببناء السلام اليوم يستجيب للتحديات الجديدة: كيف يمكننا أن ننال أكبر أثر ممكن وكيف يمكننا تحقيق رؤيتنا للتغيير الدائم. إننا نقترب من مفهوم السلام بمزيد من التماسك والشمولية، ونوسع نطاق ما نعنيه ببناء السلام، ونبحث عن المزيد من السبل لكي يشارك الناس.

 
يخلق الروتاري بيئات يمكن أن يحدث فيها السلام. 

أدوار الروتاري الأربعة في تعزيز السلام 
الروتاري وأعضائها هم:

• الممارسون: عملنا في مكافحة الأمراض، وتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي، وتحسين صحة الأمهات والأطفال، ودعم التعليم، وتنمية الاقتصادات المحلية يبني مباشرة الظروف المثلى للمجتمعات السلمية.
• اختصاصيو التوعية: قامت مراكز السلام التابعة للروتاري بتدريب أكثر من 1300 زميل سلام ليصبحوا محفزات فعالة للسلام من خلال وظائف في الحكومة والتعليم والمنظمات الدولية. 

• الوسطاء: تفاوض أعضاؤنا على وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في مناطق النزاع للسماح لتلقي التطعيم ضد شلل الأطفال بالوصول إلى الأطفال المعرضين للخطر. 

المدافعون:

يقوم أعضاؤنا بدور أساسي كمشاركين محترمين ومحايدين أثناء عمليات السلام وفي إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع. نحن نركز على خلق مجتمعات ومجموعات مترابطةوشاملة ومرنة.

تمكين الشباب
يجد الشباب من الأحياء الفقيرة سيئة السمعة في ريو دي جانيرو منفذا لطاقتهم – وفرصة للذهب الأولمبي – من خلال الروتاري.

جسر الثقافات
يتعلم طالب برنامج تبادل شباب الروتاري فهم وتقدير ثقافة أخرى ومفتاح المواطنة العالمية والتقدم والسلام.
كسر الأساطير
يجد التنزانيون المصابون بالمهق، الذين يطاردهم الخوف ويعزلونها، مستقبلا جديدا من خلال برامج الروتاري التي تحارب الأساطير والوصمات المتفشية.
إعادة بناء حياة الناس

نادي الروتاري الكندي يساعد اللاجئين من سوريا على بدء حياة جديدة ونادي كثيره تساند اللاجئين سواء سوريا أو السودان أو الصومال وخلافه
منع العنف المنزلي
وتعمل نوادي الروتاري الأسترالية على زيادة الوعي والأموال لمنع العنف المنزلي ودعم ضحاياه.

روتاري
تثقيف اللاجئين
رئيس جامعة ونادي روتاري يحاربان بوكو حرام لتعليم اللاجئين في نيجيريا.

نحن ندعم السلام
ويقدم فريق العمل من أجل السلام التابع للروتاري لأعضاء الروتاري الموارد والدعم لدفع جهود السلام وتحويل الأفكار الطموحة إلى حقائق تغير الحياة.
هذا هو السلام وهذا ما ينادي به الروتاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: