أخبار وفن

الملحمة الدرامية الوجدانية “لأنها بلادي” توثيق لبطولات الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري

بقلم الاعلامية “لينه ياسين النويلاتي

مؤتمر صحفي خاص أقامته وزارة الاعلام لإطلاق الملحمة الدرامية” لأنها بلادي “

– تفاصيل مستلهمة من عشر سنوات من الحرب الارهابية الآثمة واجهتها سورية وماتزال !

نماذج واقعية من تضحيات و بطولات الجيش العربي السوري وصمود الشعب في مواجهة ويلات الحرب وجرائم الارهاب ..

مواجهات سقط فيها عشرات آلاف الشهداء من الجنود والضباط الأبطال في معارك ضارية قاتل فيها أبطال الجيش والمتطوعين بشجاعة لامست الأساطير ..

قصصٌ من الواقع منها ماسمعنا عنها و منها لمّا نسمع بعد ..

أحداثٌ اجتماعية شهداء و جرحى و ثكالى و دمار وخوف و الكثير من الفجيعة من تداعيات الحرب الارهابية شاهدناها بأمّ العين و أخرى توارى أبطالها خلف عتمة الوجع !

إنها ملحمة درامية توثق جوانب من كل ماسبق ذكره … مما يجهله أو حتى لايتوقعه من عاش و عاصر الحرب ، وللجيل الجديد الذي لايعي تماما ماجرى حوله ناشدا الحب في زمن الحرب ، للتاريخ و للجيل القادم ، ولأعداء الوطن .. واقع يعرّي الارهاب وينشر حقائق ضمن قوالب درامية نعيش مع قصصها و أبطالها و أحداثها من خلال مسلسل ” لأنها بلادي ” ..

ستة أشهر من التصوير سبقها شهور من التحضير ..قصصٌ رواها أبطال الحرب و الأوفياء الخلّص في الوطن ، و أحداثٌ عرف تفاصيلها المراسلون الحربيون في اعلامناالوطني ..

لجنة كبيرة للتحضير و القراءة أشرف عليها بشكل لحظي وعلى كل دقائق العمل حتى إنجازه الأستاذ عماد سارة وزير الاعلام …

الاعلامية لينه النويلاتي والفنانة نادين
الاعلامية لينه النويلاتي والفنانة نادين

آلاف الحكايا و القصص ..استنهضها الرواة من الواقع واستنزفت أفكار الكاتب الكبير محمود عبد الكريم ، وكان المايسترو لتصويرها المخرج القدير نجدة اسماعيل أنزور ، نجوم كبارشاركوا بمقابل يسير رصيده عشق الوطن ، منهم من أقام دورات لاستخدام بعض الاسلحة و التواجد بميادين الحرب ، و شباب من خريجي وطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية أدهشوا المخرج أنزور بأدائهم ..

معارك كبيرة لم تكن وهمية ، و أخرى كانت خدعا للضرورة الدرامية ، مدير التصوير : محمد صلاح حبيب ، الغرافيك و التعاون الفني يزن أنزور ..

التأليف و التوزيع الموسيقي للمايسترو رعد خلف ..

من أبطال العمل النجوم : / و نادين خوري، فايز قزق، سعد مينه، تولين البكري، جوان خضر، جمال العلي، محمد قنوع، أمانة والي، زيناتي قدسيّة، اسكندر عزيز، جهاد الزغبي، ناصر وردياني، توفيق اسكندر، فيلدا سمور، يوسف المقبل، محمد خاوندي، رنا جمول، تامر العربيد، علي القاسم، روبين عيسى، علي صطوف، كرم الشعراني، رشا بلال، قصي قدسية، رامي الأحمر، ليث المفتي، رشا إبراهيم، سلوى جميل، محمد فلفلة، عدنان عبد الجليل، ريم عبد العزيز / بالاضافة الى العديد من الوجوه الشابة ..

الملحمة الدرامية الضخمة ” لأنها بلادي “ الاشراف العام الاستاذ عماد عبد الله سارة وزير الاعلام ، ومن إنتاج : وزارة الإعلام – المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني و الإذاعي ..

 

يقع العمل في (26) حلقة وسيبدأ عرضه الأحد المقبل (20 حزيران) : على قناة ” سورية دراما ” الساعة الـ (7) مساءً، وقناة ” السورية الفضائية ” الساعة الـ (10:30) مساء

– الصور وكل ماسبق الحديث عنه آنفاً بعضٌ مما دار في المؤتمر الصحفي الخاص الذي أقامته وزارة الاعلام لإطلاق الملحمة الدرامية ” لأنها بلادي” في مبنى الوزارة و دعت إليه مؤسسة ” نجدة اسماعيل أنزور “..

تصريح وزير الإعلام عماد سارة

وكان السيد وزير الاعلام عماد سارة قد صرح للصحفيين والمراسليين بالتوازي مع المؤتمر الصحفي الذي عقدته أسرة إنتاج مسلسل “لأنها بلادي” في مبنى وزارة الإعلام

ووصف المسلسل الدرامي “لأنها بلادي” بأنه ملحمة درامية توثق بطولات الجيش العربي السوري وصمود الشعب في مواجهة الإرهاب وتعرية للإرهاب الذي تتعرض له البلاد منذ عشر سنوات.

وأثنى على جهود المخرج الكبير نجدت انزور الذي عايش الحرب بكل تفاصيلها بالاضافة على ابداع الكاتب القدير محمود عبد الكريم الذي قدم نصاً إبداعياً وحقيقياً وبمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية الذين عملوا بكل جهد وتفان بمقابل يسير لكن بوطنية عالية.

وأعرب وزير الإعلام عن أمنياته بنجاح العمل وأن تكون ردود الفعل من قبل المشاهدين إيجابية لكون من يحكم على نجاح العمل أو فشله هو المتلقي وخاصة المتلقي في سورية.

ملخص عن مسلسل

لأنها بلادي

لأنها بلادي

سلسلة تلفزيونية تروي قصصاً تجاور بعض وقائع الحرب الإرهابية الدولية التي شُنّت على سوريا من قبل دول عظمى وإقليمية بشكل مباشر تجلّى بحرب إعلامية وأيديولوجية غير مسبوقة في التاريخ الحديث وعبر وكلاء وأدوات محلية وأجنبية جمعها فكر تكفيري عبّر عن نفسه بعشرات الفصائل وبإرهاب دولي منظّم تم استيعابه من خلال منظمات قتل عابرة للحدود، كتنظيم الدولة الإسلامية داعش، وتنظيم القاعدة الإرهابي المعروف الذي اتخذ اسم جبهة النصرة في بلاد الشام، ومئات الفصائل والتنظيمات التي تختلف في العناوين وتتفق جميعها في مضمون واحد وهو القتل الجماعي تحت دعاوى دينية ومذهبية وتكفيرية حشدت قوى من جميع أنحاء العالم لإسقاط سوريا دولة وشعباً وجيشاً وحضارةً فانبرى الجيش العربي السوري والمتطوعون الوطنيون لمواجهة مئات الآلاف من هذه القطعان المتوحشة الفالتة من المعايير الإنسانية والتي كانت تدار مباشرةً من قبل غرفة الموك المركزية في عمان وتركيا وعبر عشرات الغرف الميدانية على امتدا د الجغرافيا السورية حيث كان الجيش يواجه هذه الأدوات الفتاكة في أكثر من أربعة آلاف نقطة قتال، وقد أدى هذا الزواج الفاشي المجرم لسوريا والمنطقة بأسرها إلى نتائج مروعة على كل صعيد إنساني واجتماعي واقتصادي وأخلاقي وما يزال مستمراً حتى الآن بشكل سافر.

هذا المسلسل يرصد عبر مجموعة من القصص بعض جوانب هذه الحرب من خلال شخصيات ضباط وجنود ومدنيون عاشوا تفاصيلها في الميدان في مواجهة بطولية شجاعة لصد العدوان ودحر الإرهاب وتحرير الأرض السورية المغتصبة من الإرهابيين وحماتهم الأتراك والأطلسيين، مواجهة سقط فيها عشرات آلاف الشهداء من الجنود والضباط الأبطال في معارك ضارية قاتل فيها أبطال الجيش والمتطوعين بشجاعة لامست الأساطير.

لأنها بلادي، سلسلة تلفزيونية مدخل لأعمال كثيرة توثق درامياً هذه الحرب ومجرياتها وآلامها وبطولاتها لتوثيق الغزو المجرم وتاريخ البطولة والصبر والشجاعة التي اجترحها السوريون جيشاً وشعباً في مواجهة هؤلاء الخصوم المتوحشون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: