رياضة عربية وعالمية

في تصفيات اسيا المونديالية نتائج عربية مخيبة ..

السعودية وإيران وكوريا يقتربون من مونديال قطر

تقرير: فيصل علي

..رحم الله سيدمكاوي عندما غنى الارض بتتكلم عربي ..لكن على هذه الارض كرة القدم تشهد فشلا ذريعا ..لنتابع ..

● في المجموعة الاولى ..

منتخبا إيران وكوريا الجنوبية اقتربا من التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر بعد تغلب ايران على نظيره منتخبنا السوري 3-0، والكوري على نظيره العراقي بالنتيجة ذاتها، في أطار منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية.

ورفع منتخب إيران رصيده إلى 16 نقطة ليستعيد الصدارة بفارق نقطتين عن منتخب كوريا الجنوبية الوصيف ويأتي منتخب الإمارا الذي تغلب على لبنان ببيروت بهدف في المركز الثالث برصيد ست نقاط ولبنان في المركز الرابع 5 نقاط ثم العراق في المركز الخامس بأربع نقاط وتتذيل سوريا الترتيب بنقطتين.

ففي ملعب القويسمة في العاصمة الاردنية عمان تغلب الضيف الايراني على منتخبنا الوطني السوري بثلاثية نظيفة تقدم سردار آزمون بهدف لإيران في الدقيقة 33، ثم أضاف إحسان حاج صافي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 42، وتكفل علي جولزاده بالهدف الثالث في الدقيقة 89.

وعلى ملعب ثاني بن جاسم في الدوحة وضع جاي سونج لي المنتخب الكوري في المقدمة في الدقيقة 33، وضاعف سون هيونج مين مهاجم توتنهام النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 74، وأكمل جيونج وو-يونج الثلاثية قبل 11 دقيقة على النهاية…وأعلنت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم عن إقالة الجهاز الفني لمنتخب سوريا الأول لكرة القدم بقيادة نزار محروس، وذلك عقب الخسارة أمام إيران 0-3،، في عمان ضمن الجولة السادسة من تصفيات مونديال 2022…

● في المجموعة الثانية …وبهدف متاخر فازت اليابان على عمان بهدف في العاصمة العمانية مسقط لتنتزع المركز الثاني من أستراليا التي تعادلت مع الصين بهدف لهدف في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، الثلاثاء.

وردت اليابان اعتبارها بعد الخسارة على أرضها من عمان بنفس النتيجة في الجولة الأولى.

وأحرز جونيا إيتو الهدف الوحيد قبل تسع دقائق على النهاية لترفع اليابان رصيدها إلى 12 نقطة متقدمة بنقطة واحدة على أستراليا التي تراجعت للمركز الثالث بعد التعادل 1-1 مع الصين، بينما تحتل عمان المركز الرابع ولديها سبع نقاط .

وتتصدر السعودية، التي هزمت فيتنام 1-0 ، المجموعة بفارق أربع نقاط عن اليابان مع تبقي أربع جولات.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى النهائيات في قطر العام المقبل في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: