أخبار وفن

“أميرة السينما المصرية نجلاء فتحي من استشارت لدخولها عالم السينما”

يصادف اليوم ميلاد أحد أيقونات الفن المصري النجمة نجلاء فتحي

تقرير/ ثريا الصاوي

يصادف اليوم ميلاد أحد أيقونات الفن المصري النجمة نجلاء فتحي

تزوجت في سن مبكر من المهندس أحمد عبد القدوس

قبلت العمل في السينما بعد أن استشارت العندليب عبد الحليم حافظ

رفضت العمل مع الزعيم عادل إمام

يصادف اليوم ميلاد أحد أيقونات الفن المصري النجمة نجلاء فتحي التي ولدت عام 1951، اسمها الحقيقي “فاطمة الزهراء” في عمرها الـ 15 اكتشفها المنتج عدلي المولد وعرض عليها العمل بالسينما.

بداياتها الفنية 

تحدثت الفنانة نجلاء فتحي في لقاء نادر لها مع الإعلامي مفيد فوزي على بدايتها الفنية، ذكرت: إنها قبلت العمل في السينما بعد أن استشارت العندليب عبد الحليم حافظ الذى كان صديقا مقربا للأسرة، وأكدت أنه الذي شجعها على اتخاذ القرار.

وتابعت: تعرفي إنك فعلاً تنفعي في السينما ازاي مخدتش بالي واختار اسمي الفني نجلاء، وقدمت أول أدواري في السينما المصرية من خلال فيلم “الأصدقاء الثلاثة” عام 1966 مع أحمد رمزي وحسن يوسف ونبيلة عبيد في دور صغير.

اعمال الفنانة نجلاء فتحي

قدمت الفنانة نجلاء فتحي العديد من الأعمال الفنية الناجحة أبرزها: “حب لا يرى الشمس، أوهام الحب، سعد اليتيم، حب أحلى من الحب، لا وقت للدموع، سنة أولى حب، تحت الصفر، اشتباه، حب وكبرياء، عاشقة نفسها”.

رفضت العمل مع الزعيم عادل إمام بالرغم من أنه شارك الكثير من نجمات السينما المصرية مثل سندريلا الشاشة المصرية “سعاد حسني”، لبلبة، يسرا، الراحلة دلال عبدالعزيز.

لكن لم تجمعه أعمالا سينمائية مع الفنانة نجلاء فتحي، سوى المسلسل الإذاعي “أرجوك لا تفهمني بسرعة”، الذي تم عرضه في عام 1974، بمشاركة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، والذي قدمت فيه نجلاء دور “ليلى”، والذي كانت مرشحة له في الأساس الفنانة نيللي، ولكنها اعتذرت.

كانت الفنانة نجلاء فتحي مرشحة لبطولة فيلم “عصابة حمادة وتوتو” لكنها رفضت وفي لقاء تليفزيوني لها ردت على تلك الشائعات، وأكدت أنه تم عرض سيناريو الفيلم عليها بالفعل، إلا أنها عندما قرأته لم تجد فيه ما يجذبها، لذلك اعتذرت عن بطولته، وأن الأمر لا علاقة له بالفنان عادل إمام.

تزوجت في سن مبكر من المهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب احسان عبد القدوس ولكن حدث الانفصال سريعًا، والمرة الثانية كانت من الفنان سيف أبو النجا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “ياسمين” ولكن سرعان ما انفصلا، وفي عام 1995 تزوجت من الإعلامي حمدي قنديل حتى وفاته في عام 2018.

حصلت على العديد من الجوائز في عام 2003 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 27 على جائزة “الموريكس الذهبية” لأفضل نجمة عربية، وحصلت على أفضل ممثلة في مهرجانات الإسكندرية، دمشق، طشقند، باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: