أخبار وفنعام

أبرزها “أشف التباع”.. “ميدلي ريمكسات” أمتعت جمهور “فاهيتا” في 2017



سامح عبده

هل شاهدت من قبل ممثلين، مثل إياد نصار وإنجي المقدم، يغنون؟ “أبلة فاهيتا” حولتهم وغيرهم إلى مطربين، ولو لدقائق معدودة، بل حققت أغانيهم مشاهدات مرتفعة عبر موقع “يوتيوب”، بعد إعادة توزيع أغاني مشهورة، مثل مهرجان “فرتكة فرتكة”، بكلمات جديدة من تأليفها، لتنال مشاهدات تنافس الأغنية الأصلية.
بهذه التركيبة، أمتعت “فاهيتا” جمهورها عدة مرات في 2017، وهو ما نرصده في السطور التالية.

1- “عيد الأم”

على أنغام أغنية “يا بتاع النعناع” للفنان مصطفى حجاج، أطلقت فاهيتا أغنية “عيد الأم” بكلمات مختلفة توضح معاناة الأم مع أطفالها وعدم اهتمام زوجها، وحمل “كليب” الأغنية لقطات لأمهات تعاني مع أبنائهن، وظهرت الفنانة إنجي المقدم، والإعلامي مروان يونس، ووالدته. وحققت الأغنية 471 ألف مشاهدة على “يوتيوب”.


2- “عيد الميلاد”

حل الفنان الشعبي أحمد شيبة ضيفا على فاهيتا في حلقة بإبريل الماضي، وقدم أغنية “عيد الميلاد”، التي سبق أن غناها الفنان وليد توفيق، ولكن على طريقته الخاصة، إذ بدأ الأغنية بموال شعبي.


3- “لو جوزي آسر ياسين”!

وفي الحلقة الختامية لشهر مارس الماضي، قدم الفنان آسر ياسين، “دويتو” غنائي جمعه بـ”أبلة فاهيتا” بعنوان “لو جوزي آسر ياسين”.
وتحكى الأغنية التي تخطت الـ680 ألف مشاهدة عبر “يوتيوب”، مقارنة الأزواج زوجاتهن بالفنانة هيفاء وهبي، لتقارن الزوجات أزواجهن بالفنان آسر ياسين، وتقول كلمات الأغنية “بيقول لي شوفي هيفاء نانسي وميرفت أمين، قلت له لا فوق يا أخويا مانتاش آسر ياسين”.

4- “أبلة ولا لميسة”

ظهرت الإعلامية لميس الحديدي في حلقة بيناير 2017 ضيفة مع فاهيتا، وقدمتا سويا أغنية كمناظرة بين “أبلة فاهيتا” ولميس الحديدي، عن أيهما أفضل، وذلك على ألحان أغنية “مين حبيبي أنا” لوائل كفوري ونوال الزغبي، مع تغيير الكلمات. واستطاعت الأغنية أن تحقق مشاهدات كثيرة تخطت المليون، وذلك في أقل من 24 ساعة على إذاعة الحلقة.


5- “أنا سينجل”
قدمت الفنانة درة دويتو غنائي جمعها بـ”أبلة فاهيتا” إبريل الماضي، وجاء الـ”دويتو” الغنائي الذي اقترب من تحقيق مليوني مشاهدة على “يوتيوب”، بعدما تم تقديمه بطريقة ساخرة، بعنوان “أيوة أنا سنجل عادي مبسوطة”، وتقول كلماتها “أيوة أنا سينجل عادي مبسوطة، ومفيش حد بيقرف فيا.. طب ليه سعادتي تكون مربوطة بدبلة وراجل أو صحوبية”.

6- “إن راح منك يا جون”
وعلى أنغام أغنية “إن راح منك يا عين” للراحلة شادية، قدمت “فاهيتا” “دويتو” غنائيا مع مجدي عبدالغني، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعنوان “إن راح منك يا جون” وخلال الـ”دويتو” الغنائي تبادل الثنائي بعض العبارات، أبرزها عبارة مجدي عبدالغني التي قال فيها: “من كأس عالم تسعين فرحة المصريين”، لترد عليه “فاهيتا” بعبارة أخرى “من كأس عالم تسعين ذلنا بقاله سنين.. دي كانت لحظة حلوة.. خلتها ذكرى طين”.

7- “أشف التباع”
في أقل من 24 ساعة بعد عرضه مباشرة، حقق “دويتو”، “أشف التباع” للنجم إياد نصار، الذي أداه بالمشاركة مع “أبلة فاهيتا”، أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة، قبل مرور 24 ساعة من عرضه على الصفحة الرسمية لبرنامج “لايف من الدوبلكس”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. ليتخطى الآن إلى 6 ملايين مشاهدة.
وظهر إياد، خلال الدويتو، في شخصية سائق ميكروباص يدعى أشرف التباع، جسد خلالها الصعوبات التي يُعاني منها السائقون، بسبب سلوكيات بعض الركاب.

8- “مدرسة مدرسة”
قدمت فرقة الدخلاوية “ريمكس” مهرجان “مدرسة مدرسة.. الدنيا أحسن مدرسة”، خلال استضافتهم نوفمبر الماضي، وحقق المهرجان، الذي ألفته “فاهيتا” خصيصا للفرقة، أكثر من 390 ألف مشاهدة، عبر صفحة قناة “cbc سي بي سي” على “فيسبوك”، في أقل من 24 ساعة، وهو مقتبس من مهرجان الفرقة الشهير “فرتكة فرتكة”.

9- “فلسع يالا”
استضافت “فاهيتا” مغنيي المهرجانات الشعبية أوكا وأورتيجا، نوفمبر الماضي، وأديا العديد من أغنياتهما المشهورة، وقدما أغنية “إلعب يالا”، التي تخطت حاجز الـ15 مليون مشاهدة، بكلمات من تأليف “الأبلة” بعنوان “فلسع يالا”، وأديا عددا من الأغاني الشعبية، منها “حنكورة حكالنا حكاية”، وهو مونولوج شهيرة غناه الفنان نجاح الموجي في فيلم “شوارع من نار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock