أخبار وفن

“إصدار” يحاور الباحث والمترجم السوري “عدنان عزّوز”

يحاور “إصدار” في أمسيته الـ (13) الباحث السوري (د. عدنان عزّوز)، ويعقب الحوار توقيع (عزّوز) إصداره الأحدث “القرآن والإنجيل من مشكاة واحدة”، وذلك يوم الإثنين، الـ (14) من شباط الجاري، تمام الـ (4) مساءً، في ثقافي كفر سوسة، في العاصمة دمشق.

تتناول الحوارية: الجديد والنوعي والشائك في كتاب “القرآن والإنجيل من مشكاة واحدة”، الذي قدّم له كلٌ من مفتي الجمهورية العربية السورية السابق (د. أحمد بدر حسون)، والأب (الياس الزحلاوي)، كما تسعى الحوارية للوقوف على خصوصيته، ومواضيعه، وأسباب إصداره، إذ يستعرض (عزّوز) في كتابه الصادر (2021)، عن (دار دلمون الجديدة): (80) موضوعاً (إنسانياً، وإيمانياً) طاغياً في “الإنجيل”، ليربطها مع ما يتوافق من “القرآن والحديث”، بحثاً عن التلاقي والانسجام والمشترك، متوجهاً للمؤمنين بالشرائع السماوية من مسلمين ومسيحيين، سعياً لتقديم رؤية توفيقية بين الإنجيل والقرآن.

يشار إلى أنّ “إصدار”: برنامج شهري، ترعاه مديرية ثقافة دمشق، معني بالمنتج الثقافي الإبداعي (الأدبي والفني)، من إعداد وحوار الإعلامي (ملهم الصالح).

يذكر أنّ (د. عدنان عزّوز): مواليد حلب (1979)، مترجم، وباحث سوري، أستاذ أكاديمي، عميد كلية الآداب، ورئيس قسم اللغة الإنكليزية في جامعة قاسيون، عضو الأمانة العامة لاتحاد النقابات العالمي، مدير المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط، ترجم كتباً عدة منها: (تطور اللغة البشرية، مسرحية فولبوني، دراسة الرواية)، نشر أبحاثاً ودراسات في مجلات علمية محكّمة، ومقالات مترجمة في دوريات محلية، وعربية، مترجم فوري يشارك في مؤتمرات عالمية لأكثر من (15) عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: