أخبار وفن

تحديات مرضى السرطان في ختام فعاليات معرض الكتاب

كتبت/ إيناس رمضان

يسدل الستار اليوم على فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 53 والتي استمرت 13 يوما تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل» هذا وقد شارك في معرض الكتاب 1063 ناشرا، من 51 دولة.

هذا وقد كانت اليونان ضيف شرف المعرض لهذا العام

يذكر أن إقامة الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي للكتاب و تنظيمه بهذا الشكل رغم تحديات جائحة كورونا وتأثيرها على مختلف الفعاليات حول العالم يُحسب لمصر و يُعد إنجازاً جديداً للدولة المصرية،

هذا ما أكده الحضور من الناشرين والزوار.

 

الجدير بالذكر أن معرض الكتاب هذا العام شهد حدوث تطورات كبيرة من حيث التنظيم والعرض كما أن المكان المقام عليه المعرض مدعاة للفخر لأنه ساهم في إتاحة الفرصة لاستقبال ما يقارب من مليون زائر خلال أيام المعرض حيث شهد المعرض إقبالا جماهيريا كبيرا رغم انخفاض درجات الحرارة وتكرار نزول الأمطار.

كما أن تزامن توقيت المعرض مع إجازة نصف العام الدراسية حفز الأسرة المصرية على مشاركة الأبناء في متابعة المعرض وإقبال عدد كبير من الشباب حرصا على اقتناء الكتب المختلفة.

مما لاشك فيه أن المعرض يُعد متنفساً لمختلف الفئات من ناشرين ومحبي القراءة و اقتناء الكتب.

الجدير بالذكر أيضا هذا العام مساهمة معرض الكتاب في دعم مرضى السرطان ولأول مرة في تاريخه من خلال عرض مشغولاتهم الفنية تحت شعار بالفن نهزم السرطان. إيمانا من القائمين عليه على أهمية المشاركة المجتمعية وتقديم الدعم لمختلف فئات المجتمع

كانت جمعية سحر الحياة لدعم مرضى السرطان إحدى الجمعيات المشاركة في المعرض.

وقد أعربت د. مها نور رئيس مجلس إدارة الجمعية ومؤسسة مبادرة ذراعي خط أحمر عن بالغ امتنانها للقائمين على المعرض في إتاحة الفرصة للمشاركة و إسعاد العضوات وعرض منتجاتهن من أعمال يدوية و مشغولات فنية ومنتجات إعادة التدوير والتي لاقت إقبالا جماهيريا شديدا مما ساهم في رفع الروح المعنوية للبطولات وحثهن على التحدي و التعافي والمسك بالأمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: