صحتك بالدنيا

فواكه وفوائد

كتبت/ نجلاء فتحي عزب

قوة المناعة هي أهم أسباب التصدي لفيروس كورونا وجميع الفيروسات والامراض والأوبئة..

أهم الأسباب التي ستساعدنا على تقوية جهاز المناعة:

-الحفاظ على تناول الفاكهة والخضروات وشرب الماء بكميات كبيرة يومياً.

اخص في تقريري هذا “الفاكهة “

نعمة وهبها الله لنا لتكون اعلى قائمة من قوائم الخيرات التي وهبنا الله إياها فعندما نطلق على أجمل ما في الأشياء نرمز لها بالفاكهة مثلا اجمل وارقى واهذب الأولاد يطلق عليه فاكهة الأولاد

خير الاعمال فاكهة الأعمال.. فواكه البحر اجمل اسماكه وهكذا..

هي بالفعل أطعم شيء وألذ ما يتذوقه الإنسان وليس فقط من حيث المذاق والطعم،

وانما لها فوائد عديدة بجانب جمالها وتنوعها ورائحتها الذكية وتذوقها فكل فاكهة لها فائدة وكلها تشترك في شيء واحد وهو انها حلوة ومسكرة الطعم و لذيذة المذاق

إذن الفاكهة بجانب تنوعها وجمالها ومذاقها لها أهمية كبيرة وعظيمة

للإنسان ووجباته الغذائية..

ومن هنا نستعرض

اهم أنواع الفاكهة التي وهبها لنا الله ونتكلم عن أهميتها وفوائدها العديدة.

* البرتقال

1_ فوائد البرتقال الوقاية من السرطان إن البرتقال مصدر ممتاز لفيتامين ج المضاد للأكسدة مما قد يساهم في الوقاية من الجذور الحرة التي تسبب السرطان كما أن خصائص البرتقال المضادة للالتهابات سوف تساعد في الحماية من الالتهابات المزمنة التي تحفز نمو الخلايا السرطانية .

2 _ خفض الكولسترول محتوى البرتقال العالي من الألياف القابلة للذوبان يجعله مفيدًا جدًا في خفض مستوى الكوليسترول في الدم كما يحتوي قشر البرتقال الأبيض (اللب) على مركبات من الفلافونويد التي تساعد على خفض الكوليسترول السيء …

3 _تعزيز صحة الفم والأسنان يُعد الرمان جيد لصحة الفم والأسنان حيث تبين أن استخدامه يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة كما أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يوميًا لأربعة أسابيع يُقلل من مسببات أمراض الفم ويُقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان ويعود السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان التي تساهم في منع تجمع البكتيريا في الفم …

الرمان

فوائد الرمان

يُعد الرمان من أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ولهذا فإن تناوله أو شرب عصيره الطبيعي يقدم العديد من الفوائد تعرف على فوائد الرمان

1. تعزيز صحة الفم والأسنان يُعد الرمان جيد لصحة الفم والأسنان حيث تبين أن استخدامه يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة كما أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يوميًا لأربعة أسابيع يُقلل من مسببات أمراض الفم ويُقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان ويعود السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان التي تساهم في منع تجمع البكتيريا في الفم …

2. جيد لصحة القلب يُساهم الرمان في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية وأمراض القلب وتصلب الشرايين …

3. المساهمة في الوقاية من السرطان يُعد الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات وهنا لك العديد من الدراسات القائمة حول فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا …

الموز

الموز وأهميته

1- مصدر مهم للطاقة …

2- تقليل التوتر …

3- تحسين الحالة المزاجية …

4- تقليل الم الدورة الشهرية …

5- مصدر مهم للرياضيين قبل التمرين …

6- يساعد على تحسين الهضم …

7- يساعد على علاج قرحه المعدة …

8- يساعد على تخفيف الام العضلات …

9- يساعد على الشبع …

هام ينصح بالتخفيف منه لمرضي السكر …

الجوافة

الجوافة واهميتها ..

1_تقوي مناعة الجسم

2_تقاوم أعراض البرد

3_تخفض نسبة الكوليسترول

وتنظم ضغط الدم

4_تعمل على الوقاية من مرض السرطان

5_ تحارب التجاعيد وتحسن خصوبة الرجل

6_ تهدىء الأعصاب

التمر

فوائد تناول التمر وخصوصاً على الريق

– يقتل الدود

– يقوي العضلات والأعصاب

– يؤخر الشيخوخة

– يحارب الاضطراب العصبي

– ينشط الغدة الدرقية

– يلين الأوعية الدموية

– يرطب الأمعاء ويحفظها من الضعف والالتهابات

– يكافح الدوخة والتراخي والكسل

– يدر البول وينظف الكبد ويغسل الكلي

وله في السنة النبوية علاج للسحر يروى انه اذا تناوله الفرد عدد 7 تمرات لايصيبه سحرا في يومه..

(نصل لفاكهة هامة جدا جدا يطلق عليها الصيدلية الكاملة وهي التفاح)

التفاح

*تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب هذا ما يقوله المثل الشائع*

فوائد التفاح على الأسنان

1-ينظف الاسنان ويزيل رائحة الفم الكريهة

2_تساعد الحموضة الموجودة به على قتل البكتيريا الضارة

3_تناول التفاح يساعد في انقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وحرق الدهون، لذلك ينصح مرضى السمنة بتناول التفاح في وجباتهم الغذائية.

4_ يعزز تناول التفاح صحة اللثة، ويقلل من كمية البكتيريا المتراكمة، ويزيد من تدفق اللعاب في الفم.

5_يساعد اللعاب الناتج عن تناول التفاح في التقليل من درجة الحموضة في الفم، وغسل جزيئات الطعام العالقة، ومنع جفاف الفم.

أما عن جميع هذه الأصناف

تفنن الانسان في صنع الشراب السكري والمربات منها ودخلت في أيضا صناعة الماكياج لاستخلاص فيتامينات تعالج البشرة والشعر كالاڤوجادو وجوز الهند وخل التفاح وغيرها..

وأيضا العطور التي استخلصت منها..

و دخلت في عمل الحلويات والكاتوهات والتورتات والايس كريم

هذا التنوع العظيم منحه الله لنا جميعا حتى يتيح لكل فرد منا اختيار الفاكهة المناسبة له ولا يضطر لأكل نوع واحد منها والاستفادة الكبيرة لجسمه وعقله

ولا يسعنا الا ان نشكر الله على عطاياه الكبيرة من النعم العظيمة التي ننعم بها ولا نستطيع أن نحصيها..

نج لاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: