أخبار وفن

الفنانة يسرى تنعي الدكتورة أنيسة حسونة رمز من رموز العطاء والخير

ريمه السعد

نشرت الفنانة المصرية “يسرى” عبر صفحتها الشخصية انستغرام أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمعها بالراحلة أنيسة حسونة وكتبت:

إنا لله وإنا إليه راجعون 

رحلت عنا الصديقة العزيزة وحبيبة الكل أنيسة حسونة رمز من رموز العطاء والخير 

وتابعت يسرى سيدة فاضلة روحها جميلة مليئة بالعطاء والعزيمة والروح الحلوة .. مهما كانت الظروف فضلت هي في مقدمة الخير، من أطيب وأنقى الناس 

وختمت ،شرفت إني أكون صديقة مقربة منها ربنا يصبرنا على فراقك ويجعل كل حاجة عملتيها في ميزان حسناتك .. خالص العزاء للأسرة جميعا

اقرأ ايضا الموت يغيب الكاتب يسري الجندي بعد مسيرة فنية طويلة

و توفيت أنيسة حسونة أشهر محاربة سرطان في مصر صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 69 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض والعلاج الكيماوي. 

يذكر أن أنيسة حسونة من مواليد القاهرة عام 1953، وحصلت على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية ولها نشاطات إنسانية كبيرة من بينها تأسيس مستشفى الناس للعلاج بالمجان، كما أنها عملت لفترة كبيرة كمدير تنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب. 

وشغلت عدة مناصب بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الدول العربية، كما تولت منصب عضو مجلس الإدارة وأمين صندوق جمعية الباجواش المصري للعلوم والشؤون الدولية، ومناصب في العديد من الهيئات الاستشارية للفكر والحريات والمرأة في مصر والوطن العربي.

وكان آخر ظهور لحسونة منذ أيام أثناء تكريمها من قبل زوجة الرئيس المصري السيدة انتصار السيسي، في اليوم العالمي للمرأة، وأعربت حينها عن سعادتها بهذا التكريم المفاجئ، ووصفته بأنه يفوق توقعاتها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: