مقالات

متحف الفن الإسلامي بالقاهرة يقيم ورشة لكتابة إمساكية رمضان باستخدام الخط العربي.

كتب/خطاب معوض خطاب

أقام القسم التعليمي بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة صباح يوم السبت 26 مارس 2022 ورشة لكتابة إمساكية رمضان باستخدام الخط العربي بحضور فناني الخط العربي الكبار الدكتور مصطفى عمري والأستاذ رضا الأنور والأستاذ حسن البططي والأستاذ أحمد أبو زيد، وذلك بإشراف الدكتورة رشا جمال رئيس القسم التعليمي بمتحف الفن الإسلامي، وتحت رعاية الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي.

وكان الإقبال على حضور الورشة والتدريب على كتابة إمساكية رمضان باستخدام الخط العربي كبيرا، وخاصة من قبل الشباب الذين كانوا حريصين على التدريب على الكتابة بمختلف الخطوط العربية تحت إشراف كبار فناني الخط العربي في مصر والعالم العربي.

ولم يكن المصريون أو العرب وحدهم هم الحريصون على حضور الورشة والتدريب على كتابة الخط العربي، حيث حرص بعض الضيوف من مسلمي دولة الهند على التواجد في الورشة والتدريب على كتابة الخط العربي تحت إشراف كبار فناني الخط العربي في مصر والعالم العربي.

وحرصت مجلة سحر الحياة على حضور ورشة كتابة إمساكية شهر رمضان باستخدام الخط العربي في متحف الفن الإسلامي والتقت المسئولين على الورشة، حيث أشادت الدكتورة رشا جمال رئيس القسم التعليمي بمتحف الفن الإسلامي بالإقبال على حضور الورشة، كما أشادت بفناني الخط العربي المشاركين في الورشة، ووعدت بإقامة ورش أخرى قريبا.

بينما أكد الدكتور مصطفى عمري فنان الخط العربي وخطاط المصحف الشريف أنه كان حريصا على محاكاة إمساكية رمضان الجميلة بشكلها القديم وتدريب حضور الورشة على كتابتها باستخدام الخط العربي والفن التشكيلي.

ووجه فنان الخط العربي الأستاذ رضا الأنور الشكر للدكتورة رشا جمال رئيس القسم التعليمي بمتحف الفن الإسلامي وللدكتور ممدوح عثمان مدير عام المتحف على إقامة هذه الورشة، وأكد أن المشرفين على الورشة كانوا حريصين على تجميع الشباب وتدريبهم على كتابة الإمساكية وجعلهم يعيشون أجواء وروحانيات شهر رمضان المبارك.

اقرأ المزيد رسام الفيكتور أرت “عمر عبد الوهاب “صاحب البصمة الخاصة والأداء المتقن

روعة السعدي تشارك في بطولة المسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: