حياة الفنانين

نزار المواس كان نصيبنا دائما متأثر بالنتائج ولهذا السبب رفضت المشاركة

إعداد: ريمه السعد.

حوار: نسرين محمد.

 نزار المواس فنان سوري بدأ مسيرته الفنية من خلال دراسته للموسيقا العزف على العود و بالإضافة لغنائه في الحفلات، ترعرع منذ الطفولة على صوت العمالقة كا صوت وديع الصافي، محمد عبد الوهاب، أم كلثوم، وصباح فخري.

أهلا وسهلا بك ضيف في مجلة سحر الحياة أنرت المجلة.

في بداية حوارنا من أين كان انطلاقتك في عالم الموسيقى؟

انطلاقتي كانت في البداية من خلال الحفلات ودراستي للموسيقا العزف على آلة العود ومشاركتي بفرق كبيرة غنائية مثل فرقة زنوبيا للفنون الشعبية وفرقة أمية للفنون الشعبية ومشاركتي بعدة مهرجانات محلية وعربية ودولية مثل مهرجان بصرى الدولي ومهرجان المحبة والسلام ….

 ما اللون الطربي الذي تغنيه؟

اللون الذي أحب أن أغنيه واستمتع فيه اكثر  هو اللون الطربي فقد تربيت وترعرعت على أصوات العمالقة منذ الطفولة والأمثلة كثيرة من صوت وديع الصافي، محمد عبد الوهاب، ام كلثوم، صباح فخري مع حفظي للألقاب طبعا وبعد ذلك أصبحت أغني الألوان الأخرى من غناء عاطفي وشعبي لأنني أميل لأي أغنية جميلة ذات الكلمات الجميلة واللحن الجميل.

اقرأ أيضا “إلياس كرم”الطرب الأصيل والرقم الصعب في الوسط الفني بصوته وألحانه

دلال الشمالي “ذاكرة الغناء الأصيل في زمن الرحيل

 ما رأيك ببرامج المسابقات الغنائية؟

بالنسبة للبرامج الغنائية هي برامج رائعة وتظهر للفنان عالم الشهرة اما بالنسبة لي كنت أحب وأفضل المشاركة من بلدي والانطلاق تكون من سوريا لأن من خلال متابعتي لمعظم برامج المسابقات الغنائية العربية كنت ألاحظ موضوع الشللية وكل لجنة تحاول أن تنجح أبناء بلدها ولعدم وجود عنصر سوري بهذه اللجان العربية كان نصيبنا دائما متأثر بالنتائج رغم وجود مواهب صوتية سورية رائعة ولهذا السبب رفضت المشاركة انا واكتفيت بجهودي والاعتماد على الذات ….

 حدثنا عن مجمل أعمالك؟

الحقيقة عندي مجموعة أغاني خاصة مسجلة بصوتي في استديو إذاعة دمشق أهمها وآخرها كانت اغنية بعنوان “انت الحلا” كلمات الشاعر عبد المسيح دعيج وألحان الموسيقار والمايسترو أمين الخياط …واغنية بعنوان “عالهدا درج غزالك عالهدا “وهى من كلمات الشاعر محمود الجمعات والحان حسين نازك وتوزيع الموسيقا الأستاذ أسعد خوري مع مجموعة أغاني أخرى وكلها موجودة في مكتبة وأرشيف إذاعة دمشق …و كان لي الشرف انني شاركت في بعض المقابلات التلفزيونية وغنيت هذه الأغاني …..

 كلمة منك نختم بها حوارنا؟

أحب أن أشكرك على هذه المقابلة الرائعة الذي دائما الفنان بحاجة للدعم الإعلامي او الصحفي لمتابعة فنه والتسليط على اخباره الفنية لك مني اجمل التحيات أستاذة نسرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: