أخبار وفن

روبين عيسى ” سعيدة بخوض تجربة الإخراج والوقوف خلف الكاميرا فيه مسؤولية عالية جداً

إعداد وإخراج صحفي / ريمه السعد
تحرير / هنادي صهيوني … تدقيق لغوي/ ميرفت مهران

كشفت الفنانة السورية روبين عيسى لـ سحر الحياة عن أولى تجاربها في الإخراج لفيلمها السينمائي القصير تحت عنوان “فيلم طويل جداً ” وتوضح إلى ماذا يرمز الفيلم وعدة نقاط أخرى

بدايةً العمل من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، يرمز لمجتمع كامل من خلال ثلاث شخصيات مختلفة وبمراحل عمرية مختلفة، منفصلة عن بعضها، كل شخصية تدور في عالمها وفلكها، منها من يسعى للاستمرار، ومنها يسعى فقط للبقاء، ومنها يسعى في تحقيق حلم أو هدف.

وتابعت عيسى قائلة : يعتمد الفيلم كثيراً على الصورة والضوء والانفعال الداخلي للممثل كونه صامتا ولا يحمل سوى جملة وحيدة في نهاية العرض.

عملت روبين عيسى على الرمزية حتى في شكل المكان

كما صرحت بأن الوقوف خلف الكاميرا مسؤولية عالية جداً تحتاج الدقة في كل شيء، متابعة الممثل في جميع لحظاته , الإضاءة , الإكسسوار , وكل تفصيل يوجد داخل الكادر

وأن فكرة تجربة الإخراج لدي ليست بجديدة، وأحبها من خلال عملي كممثلة لكن عندما وجدت نفسي جاهزة لهذه المسؤولية قمت بخوض هذه التجربة من خلال ” فيلم طويل جدا “

وبما أنني ممثلة حاولت التقاط عوالم هذه المهنة من خلال عملي وأردت قول شيء بما أملك من مخزون يخص هذا النوع من الأفلام تحديداً.

وعن كيفية اختيارها للشخصيات جرجس جبارة و ميلاد يوسف و دوجانة عيسى

اخترت من هم أقرب للشخصيات التي كتبتها في الفيلم

و أوضحت أنها محظوظة في اختيارهم فهم أصدقاء متبنون جداً لفكرة الفيلم ومتعاونون للأقصى وقد أعطوا ما عندهم من القلب.

وأضافت أعطيت للممثل مساحة من الحرية لإيصال الفكرة بإحساسه أثناء التصوير الذي جاء بعد نقاش في الشخصيات والفيلم ككل خلال فترة التحضير والتي هي تأسيس مهم لبدء التصوير بجاهزية عالية.

أكدت في شعورها بالرضا بعد انتهاء التصوير ودخول مرحلة المونتاج، متمنية اكتمال هذا الرضا مع اكتمال العمليات الفنية، ليصل للصيغة الكاملة.

وبالنهاية أشكرك ست ريمه وأشكر مجلة سحر الحياة على الاهتمام ومواكبة أخبارنا الفنية أول بأول أتمنى لكم التوفيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: