صحتك بالدنيا

ألم أسفل الظهر قد يكون سببه نقص فيتامين د !!

أشارت دراسات عديدة إلى ارتباط فيتامين (د) بآلام أسفل الظهر، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الفيتامين في الدم إلى مشاكل في العظام وبالتالي الآلام أسفل الظهر.

ويساعد فيتامين (د) على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم. وهذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

وفي ذات السياق حذر الخبراء من تناول الكثير من مكملات فيتامين «د» على مدى فترة طويلة من الزمن، لأنها يمكن أن تسبب تراكم الكثير من الكالسيوم في الجسم، مما يعرف بـ«فرط كالسيوم الدم»، وهذا يمكن أن يضعف العظام ويضر الكلى والقلب.

المصدر معلومات طبية مفيدة

اقرأ المزيد على موقعنا مجلة سحر الحياة

د. ملاك سباعي” خشونة الركبة أسبابها أعراضها و علاج ارتشاح الركبة

هل أُعطي طفلي الرضيع الماء؟؟ وخصوصا في هذا الجو الحار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: