صحتك بالدنيا

د. جمال فرويز ” ينصح بهذا النظام لعلاج الخمول والكسل

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إنه يمكن علاج الكسل والخمول بطريقة فعالة من خلال اتباع نظام صحي غني بالفيتامينات.

وأوضح فرويز في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، إن العمل على علاج الكسل يتطلب بعضاً من الجهد والكثير من الصبر، ويجب أن تتذكروا أن التخلص من الخمول والتعب في آخر الطريق سيعود عليكم بالنفع وسيساعدكم في تحقيق جميع أحلامكم وأهدافكم.

وتابع: يلعب الكسل دورا كبيرا في إضاعة الوقت وعدم تحقيق أي مهام يومية أو أهداف مستقبلية، لا بد من الابتعاد أو حتى التخفيف من المشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي والتي عادة ما يلجأ لها الكثير من الأشخاص عند الشعور بالخمول والتعب، وهذا مفهوم خاطئ جداً.

وأكد أن قائمة أفضل علاج للكسل هو تقسيم المهام فنحن عادة ما نتجنب القيام بالمهمات نظرا إلى كبرها وتعقيدها أو شعورنا بالتعب والكسل، ولكن تقسيم المهمة إلى مهمات صغيرة من شأنه أن يساعد في حل المشكلة، حتى أننا في هذه الحالة سننظر إلى المهمة المقسمة إلى أجزاء صغيرة بأنها أسهل ولا تتطلب الكثير من الجهد والطاقة.

وأضاف الدكتور جمال أن يليها في قائمة كيفية علاج الكسل هو إعطاء الجسم قسط من الراحة، فعادة يأتي الكسل نتيجة للشعور بالتعب وقلة الطاقة، وفي هذه الحالة يجب أخذ قسط من الراحة والنوم بشكل جيد حيث أن السهر إلى أوقات متأخرة والاستيقاظ مبكراً يعد من اسباب الخمول والكسل.

وأوضح أن واحد من أهم اسباب علاج خمول الجسم هو غسل الوجه بالماء عند الاستيقاظ مما يساعد الشخص على الخروج من حالة النوم، وإذا استمر الشعور بالكسل والخمول يمكنكم الاستحمام، حيث يساعد الماء على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنمية الشعور بالحيوية ولتنشيط الجسم من الخمول.

 

واختتم: وممارسة بعض التمارين الرياضية والقيام بالأنشطة الحركية سواء كانت بالمشي لمدة نصف ساعة في اليوم أو الذهاب إلى النادي الرياضي أو حتى القيام بالتمارين الرياضية في المنزل، وذلك لدور الرياضة في علاج الكسل وتنشيط الدورة الدموية، علاوة على ذلك فإن التمارين الرياضية تفرز مادة الأندورفين التي تلعب دور كبير في تحسين المزاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: