أخبار وفنعام

الطليعه تستعد لافتتاح “الجلسه”شغل عفاريت من جديد الخميس المقبل


كتبت:مريم طلعت 
تعود من جديد مسرحية “الجلسة” التى تقوم ببطولتها الفنانة إيمان غنيم والفنان طه خليفة للعرض على مسرح الطليعة.
وأكد الفنان شادى سرور مدير فرقة لمسرح، أن العرض المسرحى يعاد افتتاحه من جديد على مسرح الطليعة بالعتبة فى الساعة السابعة مساء يوم الخميس المقبل الموافق 19 أكتوبر 2017.
من جانبه قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح أن العرض حقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا منذ افتتاحه بنهاية يناير الماضى ، و أضاف أن العرض يناقش العالم السفلي وهو عالم الجن والعفاريت بشكل أكثر تطورا من خلال التقنيات والوسائل المختلف.
تدور الأحداث فى إطار تشكيل سينوغرافى شديد البساطة، يموج بالضبابية والرمادية الغائمة، الخلفيات السوداء للقاعة تشتبك مع درجات السلالم الخمس؛ على اليمين واليسار، في إحالة إلى العالم السفلى الذى يسكنه الجان والعفاريت، وعبر الدقات العالية والإيقاعات الساخنة، ورائحة البخور وخطوط الحركة، والملابس الحمراء التقليدية للشياطين والجان، يدخل المتلقى إلى بدايات الجلسة، حيث الشابة الجميلة المعذبة بمس الجان ترقص حولها، والشيخ والقسيس يقرآن السور والآيات، ويتحدثان عن الخطايا والآثام والصراع مع مخلوقات النار.
“الجلسة (شغل عفاريت)” بطولة طه خليفة، فهد إبراهيم، ميدو عبدالقادر، مصطفى عبدالهادي، نورا نواف، حسن نوح، مصطفى عبدالهادي، مارينا مجدي، عبدلله، ديكور وإضاءة عمرو الأشرف، أداء حركي عمرو باتريك، مخرج منفذ عمرو عاطف، ومن تأليف وإخراج مناضل عنتر .
من جهة أخرى، يجري حاليا المخرج محمد علام البروفات النهائية لعرض «سيلفي مع الموت» من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي التابعة للبيت الفني للمسرح، الذي من المقرر افتتاحه خلال أيام على مسرح ميامى في وسط البلد.
كما قال الفنان أحمد السيد مدير فرقة المسرح الكوميدي إن العرض هو مونودراما كوميديا من تأليف الفنانة نشوى مصطفى وبطولتها، في عودة لها لمسرح الدولة من جديد.
ويتناول العرض بحث الإنسان الدائم عن الحقائق فى حياته، فيواجه الحقيقة الثابتة وهي الموت.
“سيلفي مع الموت”، تأليف نشوى مصطفى، موسيقى إهداء خالد داغر، ديكور أحمد شيش، إيقاع حركى مناضل عنتر، إخراج محمد علام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock