أدم وحواءجمالك حياةعام

المرأه وميزانية المنزل

المرأه وميزانية المنزل
 بقلم : لميا مصطفى 

ميزانية المنزل هى ريچيم الفلوس، اى قد تشعرين بالحرمان من راتبك وفى الحقيقه فهى الصرف الأمثل لمبلغ محدد وليس بطريقه عشوائية. 
سوف نتعرف سوياً كيف نلبى إحتياجاتنا وفى نفس الوقت لا نلجأ الى الإستدانه مع وضع فى الإعتبار الأهم فالمهم. 

التخطيط للأهداف : 

دائماً نتطلع الى الأفضل والأحسن،نحب ان نمتلك أشياء اعلى وأفضل مما كانت لدينا ولكن كيف نحقق ذلك، يتحقق هذا بالتفكير فى أولوياتنا وتفاضل بينها وتشترى الضرورى ونعمل خطه زمنيه ربع سنويه أو حتى سنويه لشراء مستلزماتنا، مع الوضع فى الاعتبار المصروفات الشهريه المعتادة. 

  الشراء العاطفى : 

تلحظ كل سيده عندما تذهب الى المولات الكبيرة أنها تفقد السيطرة على ميزانيتها عند رؤية المعروضات المتنوعة وتبدأ فى شراء مواد زائده بل وأحيانا ليس لها لزوم لديها وعندما ترجع الى المنزل تنظر الى كم الأشياء تجد اغلبها زائد عن متطلباتها.

المرأه وميزانية المنزل

أقرأ المزيد عزيزتي الزوجة لحظة من فضلك


 الورقه والقلم : 

أفضل الطرق واقعيه هى الورقه والقلم وتحديد المصروفات الشهريه التى تنفق بانتظام مثل المياه والكهرباء وصيانة العماره وهكذا.

 ثم نحدد طلبات الاولاد وأهدافنا المستقبليه مثل المصيف السنوى والفسح الاسرية نختار ما يتم الاتفاق عليه ويتم توزيعه على عدد من الأشهر ،

ولا تنسي أيضاً الأهداف المستقبليه مثل الادخار أو شراء العقارات فهى أفضل استثمار، وتدوين كل شيء بمشاركة الزوج والاتفاق على الخطوط العريضه.


المرأه وميزانية المنزل

 التصنيع المنزلى : 

تماشياً مع غلاء الاسعار وبعض الأضرار التى تنتج عن تناول الأطعمة الجاهزة ظهرت الحاجه الى التصنيع المنزلى لبعض الأصناف وخاصةً التى يقبل عليها الأبناء،فلا مانع من ان الام تقوم بتعلمها وتنفيذها منزلياً هذا سوف يعود بالوفر على الميزانية الشهريه 

أيضاً توجد أصناف تصنع بالمنزل وتستمر لأسابيع مثل عمل الصلاه والكاتشب والمربات أيضاً بعض العجائن التى يمكن ان توضع بالفريزر،كل هذة أصناف معمرة وتشعرك بالامان ان هناك أصناف سابقة التجهيز تعتمدين عليها فى الأزمات، اخيراً بعض الديون قد تسبب حملاً زائداً على الميزانية فحاولى قدر المستطاع الالتزام بعدم الخضوع لبعض النزوات التى لا تحمد عقباها

إقرأ أيضا  عزوف الشباب عن الزواج آفة العصر


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock