أخبار وفن

وفاة الفنانة لبنى محمود

 كشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن وفاة الفنانة لبنى محمود، وسيتم تشييع الجنازة غدًا الإثنين من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، ودفنها بمقابر العائلة، ولم يتم تحديد موعد تلقى العزاء.

الفنانة لبنى محمود تخرجت من المعهد العالي للباليه وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه اوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثيل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985 حين شاركت في فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة” مع المخرجة المصرية نادية سالم، ثُم توالت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونيّة.

شاركت الفنانة لبنى محمود في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم “الإنس والنمس “وفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، والعديد من المسلسلات التليفزيونيّة مثل مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل موضوع عائلي، واشتهرت بأدائها لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تلفزيونيين هما مسلسل العميل 1001، ومسلسل حرب الجواسيس.

جدير بالذكر أن آخر أعمال  الفنانة لبنى محمود  من خلال فيلم “وحيد تيني” بطولة أحمد حلمي ورابي وسيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وأحمد مالك ونور إيهاب ، وهو من تأليف هيثم دبور. إخراج محمد شاكر خضير.

اقرأ المزيد المحترم ذو الأداء الراقي الدكتور عادل هاشم.. فنان مبدع من جيل العظماء

محمد رياض واحدٌ من نجوم كبار الفن ، وتم تعينه رئيساً للمهرجان القومي للمسرح في دورته السادسة عشر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock