أخبار وفن

ديانا فارس” ترجل الفارس ؟؟ الاعلامي الوطني القدير الدكتور فايز الصايغ

المخرجة والكاتبة ديانا فارس تنعي الإعلامي القدير فايز الصايغ عبر صفحتها الشخصية الفيس بوك وكتبت

أبا باسل الأب الروحي صديق عائلتي جار جدتي الطفل الصغير عاشق زبدية اللبنية بنكهتها اللبنانية .

ذاكرتي بملامح الطفولة وانا اراك في بيتنا زائرا محببا قريبا ترشف قهوتك مع ترانيم ابي وامي فاستحضر مع فاجعتي هذا الصباح الاسود لمشاهد ترتبت منذ لحظة زيارتي لك مع والدي في مبنى التلفزيون وانت مديرا عاما للهيئة وانا احبو في ذلك الوسط بعيني طفلة مرتبكة فنظرت الى عيني وربت على كتفي وقلت لا تخافي من شيء يا بنت اباك وانا الى جانبك و اهديتني كتابك معا على الطريق ومن ثم رفعت هاتفك واطلقت لي نصا تلفزيونيا كتبته بالمشاركة مع الكاتب الكبير حسن سامي يوسف بعنوان قلب دافئ من دروج التأجيل والمماطلة في ما قبلك ليرى النور وتبدأ الرحلة….

رحلة ما زلت في قطارها حتى الان و الى ان وصل المحطة المظلمة التي لم اتخيل ان اقرأ نعيك وأنعيك على صفحتي التي طالما تبادلنا معا على متنها جملا وعبرات وكلمات الالم السوري .

رجل الافعال الصامت من يعلم الكلام الاداري الحزبي الاصيل و المهني الذي ابى ان اهان يوما خلف مكتب عملي فكنت الناصح والسند والكتف والمدافع .

لن انعي روحا سكنت سنين وجعي ولا رجلا وقف معي كأبي واخوتي ولا لحظات خوفي التي كنت اهرع اليه لالتمس الامان والقوة والعزم .

سأقول فقط رحيلك ملكي مثلك مهيب كحضورك وصامت كطبيعتك انه رحيل مؤقت فقط نعم مؤقت انت معي والى جانبي وستظل .

ارجوك ان التقيت جدتي بلغها انك حفظت الامانة ورعيت المعروف وكنت صاحب فضل وفضائل .

وعد مني ان نبقى معا على الطريق ….

لزوجتك واولادك وعائلتك الكرام كل دعاء للصبر .

انا الى الله لراجعون

توفي الإعلامي السوري وعضو مجلس الشعب السابق فايز الصائغ اليوم الأحد (7 أيار/ مايو 2023) عن عمر ناهز الـ 76 عام بعد صراع مع المرض. ونعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين السوريين الإعلامي الراحل فائز الصائغ  .

 فايز الصايغ من مواليد دمشق  عام 1947 يحمل درجة الدكتوراه في الآداب قسم الإعلام ،له العديد من المقالات و الكتابات الهامة ، وكان عضو في مجلس الشعب السوري في الدور التشريعي 2012 – 2016. 

اقرأ المزيد يوم الثقافة السوري في معرض تونس الدولي للكتاب في دورته ال 37

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock