أخبار وفنعام

شاهد تحدى زووم يجتاح مواقع التواصل الأجتماعي

شاهد تحدى زووم يجتاح مواقع التواصل الأجتماعي


كتبت / غادة عبدالله

لم تمض أيام قليلة على الجدل الكبير الذي أثارته “رقصة كيكي” حتى انتشر تحدى جديد أطلق عليه اسم “زووم” الذي اجتاح مؤخرا مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر بصورة واسعة بين نشطاء الإنترنت والمشاهير العرب والعالميين، بعدما اكتظت بالفيديوهات الخاصة به صفحات “السوشال ميديا” محدثا صيحة رائجة بقوة على الإنترنت.

ما هو تحدي زووم:


تقوم فكرة التحدي الجديد على التمثيل وفيه يمثل الشخص أنه يقود سيارة، بعد أن يربط حزام الأمان ويؤدي رقصة على أنغام الموسيقى، ثم يضغط على دواسة البنزين لينطلق بسيارته الوهمية بقوة للأمام أو الخلف.


شاهد تحدى زووم يجتاح مواقع التواصل الأجتماعي

وفي لحظة الانطلاق، يكون هناك شخص آخر – خارج إطار التصوير – يسحبه إلى الأمام أو الخلف، لـ يظهر “المتحدّي” وكأنه يتحرك فعلاً بـ سيارته الوهمية، حيث انتشرت فيديوهات طريفة لـ”تحدي زووم” تظهر شباباً يتحركون للأمام مع مؤثر صوتي وكأنه وقع حادث.

وفي بعض مقاطع الفيديو يظهر أطفال يؤدون التحدي الجديد


من خلال سحبهم بعنف، الأمر الذي اعتبره أطباء يشكل خطورة كبيرة كون السحب يتم بشكل مفاجئ وقد يؤدي إلى إصابات خاصة في منقطة الرقبة، ولم يقتصر التحدي على الشبان والأطفال، بل امتد ليشمل الحيوانات وخاصة الكلاب التي يجبرها أشخاص كبار على المشاركة في التحدي بسحبها من أقدامها بشكل مفاجئ ويتسببون لها في إصابات خطيرة.



وقد حظي تحدي ” زوم” باهتمام واسع ورواج كبير من الرجال والنساء وحتى الأطفال من مختلف الأعمار وقد حصلت مقاطع فيديو التي يقومون بنشرها على ملايين المشاهدات.


“تحدى زووم” بين مؤيد ومعارض:

وبعد نشر مقاطع فيديو “زووم” على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستغرام ) تباينت الآراء بين مؤيد ومعارض، ففيما نال التحدي إعجاب الكثيرين من رواد الإنترنت، ووجدوا فيه الطرافة والضحك، أبدى آخرون انزعاجهم من التحدي بسبب طريقة السحب العنيفة التي قد تُسبب إصابات للمُشاركين خاصةً الأطفال، الذين يشاركون به وربما يصدمون رؤوسهم بالأرض أو يتم جذبهم من أطرافهم بقوة تعرضهم للكسور.



شاهد تحدى زووم يجتاح مواقع التواصل الأجتماعي



خطورة تحدي زووم:

وحذر الكثير من الأطباء من تحدي زووم، ووصفوه بـ«المميت»، وهو ما اضطر بعض الحكومات لفرض عقوبات على كل من يقوم به وذلك ما قد يسببه من مخاطر على الأشخاص، والمجتمع بسبب الحوادث، ويكفى النظر لبعض مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لأشهر الأشخاص الذين فشلوا في تحدى زووم وكادوا يتسببون في الأذى لأنفسهم.


الجدير بالذكر
أن هناك العديد من التحديات التي نالت شهرة كبيرة، وتفاعلاً واسعا في الآونة الأخيرة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتى كان أبرزها تحدي «كيكي» الراقص، الذي اشتهر بعد أغنية «إن ماي فيلينغز» لمغني الهيب هوب الكندي درايك، ويقوم على خروج أشخاص من سيارة تسير ببطء والرقص بخطوات متوافقة مع كلمات الأغنية في مكان عام.

أقرا أيضآ:

أحلام تحيي صلالة السياحي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock