حياة الفنانين

د. مها نور ” السرطان صديقي اللدود الذي غير حياتي كليا

فاطمة الكحلوت

هنالك قصص لم نسمع عنها ولم نعرف عنها إلا القليل ،ذلك القليل الذي خرج للعالم دون أن يشرح مدى معاناة الشخص واصراره وتحدياته الذي واجهته ، إننا اليوم نشهد عصرا يمتاز بالسرعة لكن تلك السرعة لم تجعلنا نهتم بالتفاصيل ولا بالجنود المجهولين خلف النجاحات التي نحققها ونسمع عنها ،اليوم سأخبركم واحدة من هذه القصص التي قد كتبت عنها الصحف والمجلات لكن لم تكن لتكتب شيئا يفي حقها في التجربة التي عاشتها .

الدكتورة مها نور مالكة مجلة سحر الحياة وجمعية سحر الحياة لدعم أبطال السرطان ،الصديقة والأم الحنون التي لطالما تعلمت منها الكثير وما زلت أتعلم .

وهذا جزء من الحوار الذي دار بيننا عن اصابتها بمرض السرطان والتحديات التي واجهتها حيث قالت الدكتورة مها نور بأن مرض السرطان هو الصديق اللدود لها لأنه كان سببا في تغيير حياتها ١٨٠ درجة ،في رمضان وفي يوم ميلادها عرفت بإصابتها بمرض السرطان وذلك من خلال توجهها إلى المستشفى لمعرفة أسباب ظهور ورم في الثدي وتم تشخيص المرض على أنه ورم حميد وأثناء العملية انتشر المرض لتكتشف بعدها بأنه مرض السرطان الخبيث لتبدأ الرحلة مع مرض السرطان .

قالت بأن مدة العلاج كانت لخمس سنوات ،خمس سنوات من الألم النفسي أكثر من المرض العضوي ،قالت بأن العلاج كان الكيماوي والاشعاعي والهرموني ،لم يكن الأمر سهل بالنسبة لها ،كما قالت لي بأنها ذات يوم فقدت قدرتها على الاستمرار حين تساقط شعرها  في ذلك الوقت كان من المهم الدعم النفسي لها ،فكان زوجها هو الملجأ الآمن لها فقد أخبرها بأنها جميلة رغم أنها لم تعد كذلك .

كما قالت بأن من الصعب على المرأة أن تتوقف عن ممارسة حياتها بالشكل الطبيعي فقد أخبرها الطبيب بذلك كما أن علاقتها الزوجية لن تعود كالسابق ،وهذا الأمر كان يشعرها بالألم النفسي كما أخبرتني أن اسم المرض وحده يجعل المرأة تفقد ثقتها بنفسها كما أن فكرة الموت لن تفارقها لثانية واحدة .

لكن الدكتورة مها نور أقنعت نفسها بأنها تستطيع أن تتجاوز تلك الفترة بالإصرار والأمل والعزيمة ، اعتمدت نظام غذائي صحي وعادت إلى الدراسة قالت بأن المرض لن يهزمها، لذلك كانت تلك الكلمة نقطة تحول في حياتها بعدها درست إعلام وصحافة وأسست جمعية سحر الحياة لدعم أبطال السرطان وأنشأت مبادرة ذراعي خط أحمر ، لتكون صاحبة الإرادة والعزيمة وصاحبة اليد البيضاء لكل من يحتاجها .

” هنالك حكمة في كل ما يصيبنا ،فاختيارات الله تصيب واختياراتنا تخطأ “

كاتبة – الأردن

اقرأ ايضا مها نور تدعم ابطال السرطان بالمؤتمر الدولي للاقتصاد والاستثمار

د.مها نور : ” فنان شهير وتنويرية كبيرة أحدهما رفض الحديث معي والآخر تشائم من مرضي بالسرطان “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock