مقالات

“قناع بلون السماء”: رحلة الكتابة نحو تحرير الأرواح وكسر قيود الأسر

 

كتب : فارس البحيري
” سطرين سينما “

عندما يتلاشى الظلام ويتفتح الفجر، يتجلى قوة الكلمات في تكسير قيود الأسر وإطلاق الحرية لأرواح تشدو بالأمل والصمود. رواية “قناع بلون السماء” للكاتب الفلسطيني “باسم خندقجي” تجسد هذا المفهوم ببراعة فائقة، فهي ليست مجرد كتاب، بل هي صرخة حرة تنادي بالعدالة والإنسانية.

تحكي رواية “قناع بلون السماء” قصة شخص يحبس في الأسر الظالمة، يحجب عنه الضوء ويسلبه الحرية، لكن بين صفحاتها يتجلى قوة العزيمة والصمود. يقودنا الكاتب في رحلة عاطفية ومليئة بالتحديات، تجسد معاناة الأسرى وصراعهم من أجل الحرية والكرامة.

بين أسطر الرواية، نجد أروع المشاهد التي تصف اللحظات الصعبة والأمل الذي يتسلل بين الظلمات. إنها تذكير بأن القلم أقوى من السيوف، وأن الكلمات قادرة على كسر قيود الظلم وتحقيق العدالة.

فوز “قناع بلون السماء” بالجائزة العالمية للرواية العربية ليس مجرد انتصار للكاتب بل هو انتصار للإرادة الحرة والقيم الإنسانية. إنه دليل على أن الكتابة ليست مجرد هواية بل هي سلاح فعال في مواجهة الظلم وتحقيق الحرية.

في نهاية المطاف، تظل كتابة “باسم خندقجي” تجربة ملهمة تشدو بالأمل وتؤكد على قوة الكلمات في تحرير العقول وتغيير الواقع. فلنستمع لأصوات الأسرى ونعيد بناء جدران الحرية بكلماتنا وأفعالنا، حتى تتحقق العدالة وتنتصر الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock