جمعية سحر الحياة

دكتورة مها نور : رائدة في رعاية مرضى السرطان من خلال جمعية سحر الحياة

كتب : فارس البحيري

” سطرين سينما

حلت الدكتورة 《 مها نور 》 ضيفة على برنامج { طعم البيوت } تقديم الإعلامية المثقفة الواعية ( نيفين القاضي ) في إطار البرنامج الثقافي المميز “طعم البيوت”،

استضافت الإعلامية  نيفين القاضي الدكتورة مها نور، وهي شخصية مميزة في مجال العمل الخيري والصحافة. تمحور الحوار حول موضوع مهم وحيوي، وهو عدد من المبادرات المهمة

١ كارت الخدمات المتكامل ٢صندوق لدعم أبطال السرطان مبادرة (ذراعي خط أحمر)”

بالفن نهزم السرطان.

يعد هذا الموضوع من أهم القضايا التي تشغل بال الجميع، فالسرطان يمثل تحديًا صحيًا كبيرًا يواجهه العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم. وبالتالي، فإن دعم المبادرات التي تهدف إلى توفير الرعاية الطبية والدعم النفسي لمرضى السرطان يعد أمرًا ضروريًا وحيويًا.

من خلال حضور الدكتورة مها نور كضيفة على البرنامج، تمكن المشاهدين من الاطلاع على أحدث التطورات في مجال العمل الخيري وعلاج السرطان والخدمات المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتعزيز الوعي الصحي وتقديم الدعم للمصابين بهذا المرض.

وقد تجلى دور الإعلامية نيفين القاضي في تسليط الضوء على هذا الموضوع الهام وتشجيع المجتمع على المشاركة في دعم مثل هذه المبادرات الإنسانية.

ولا يمكننا سوى أن نعبر عن الامتنان والتقدير للمذيعة الراقية نيفين القاضي على دعمها الدائم للقضايا الصحية والاجتماعية.

بالفعل، كانت هذه الحلقة من برنامج “طعم البيوت” فرصة قيّمة للتوعية والتثقيف حول السرطان وأهمية تقديم الدعم لمرضى هذا المرض الشديد التحدي.

ونتطلع إلى المزيد من المبادرات والبرامج التي تسهم في نشر الوعي وتقديم الدعم للمجتمعات المتأثرة بالسرطان.

الدكتورة مها نور هي شخصية بارزة في مجال الطب والعلوم الصحية، وهي تتمتع بتاريخ طويل من العمل والتفاني في مجال علاج السرطان ورعاية المرضى.

وقد برزت جمعية سحر الحياة كشريك أساسي في هذا المجال، حيث تعمل على توفير الدعم الشامل والتوجيه لمرضى السرطان وأسرهم. تتنوع جهود جمعية سحر الحياة بما في ذلك:

1. *الدعم النفسي والعاطفي:

تقدم الجمعية الدعم النفسي والعاطفي للمرضى وأسرهم، وذلك من خلال تقديم جلسات استشارية ومجموعات دعم للمرضى ولأفراد أسرهم. يهدف هذا الدعم إلى تخفيف الضغوط النفسية التي قد تواجهها الأسر خلال رحلة علاج السرطان.

2. التوعية والتثقيف:

تسعى الجمعية إلى زيادة الوعي بمرض السرطان وأهمية الكشف المبكر والعلاج الفعّال. تُنظم الجمعية حملات توعية وندوات تثقيفية تستهدف الجمهور المحلي، بهدف تقديم المعلومات الصحيحة والموثوقة حول السرطان وطرق الوقاية والعلاج.

3.التوجيه والتعليم:

تقدم الجمعية الدعم والتوجيه للأسر في كيفية التعامل مع مريض السرطان، بما في ذلك توفير المعلومات حول العلاجات المتاحة وكيفية التعامل مع آثارها الجانبية المحتملة، فضلاً عن توجيههم حول كيفية تقديم الرعاية والدعم اللازم للمريض.

4. التوجيه الاجتماعي والمالي:

تقدم الجمعية الدعم الاجتماعي والمالي للأسر المتضررة من مرض السرطان، سواء من خلال تقديم المساعدات المالية المباشرة أو توجيههم إلى الموارد والخدمات الاجتماعية المتاحة.

تلعب جمعية سحر الحياة دورًا حيويًا في دعم وتوعية ورعاية مرضى السرطان وتوعية أسرهم، وتعزيز الوعي والتفهم في المجتمع بشأن هذا المرض الشديد التحدي. وتقوم الدكتورة مها نور بدور فعّال في هذا السياق، مساهمة في تقديم الرعاية الصحية الشاملة والدعم للمرضى وأسرهم.

اقرأ المزيد مهرجان رأس البر السينمائي: منصة للأفلام القصيرة والتسجيلية 8 نوفمبر

القص الجميل يمتع الناس ، ويطهرالكاتب من آثام كثيرة !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock