2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/28/2018

علاج السرطان بالعسل والثوم


علاج السرطان بالعسل والثوم


بقلم/إسراء أحمد



يقول البعض أن علاج السرطان أمر شبه مستحيل ، أو أنه يكون بنسبة ضئيلة جدا، ذلك المرض اللعين الذى يغزو الجسم دون سابق إنذار، السرطان المغتصب لأرض الوطن، يأتى الجسم لتدميره كليا، إذا ما كانت الضحية لديها الأسلحة وتحاربه بكل ما أوتيت من قوة وصبر، إنه السرطان يا سادة الذى تعودنا منه على أخذ جميع أحبابنا دون شفقة أو رحمة، لذلك سأتحدث عن علاج السرطان من وحى الطبيعة، ومن كلام الله عز وجل،علاج السرطان الذى عجز الأطباء عن وجوده، فهل من الممكن أن يكون علاجه من الطبيعة ؟، نعم ولما لا، فما عجز عنه البشر قادر على تحقيقه رب العباد، خصوصا أن علاج السرطان يكمن فى العسل والثوم ، ويكفى أن العسل ذكر فى القرآن الكريم، أنه فيه شفاء للناس، وكما عودناكم دائما العلاج من وحى الطبيعة،على موقعنا مجلة سحر الحياة

•السرطان ونشأته فى الجسم:-


يتكون جسم الإنسان الطبيعي من تريليونات من الخلايا الحية التى تعمل وتنمو بطريقة منتظمة ، فعندما تصاب هذه الخلايا ببعض التغيرات فى الحمض النووى ، يحدث طفرة ، فتتوقف الخلايا الحية الطبيعة الموجودة فى الجسم، أو تعمل بشكل غير منتظم، فتتجمع على شكل كتل فى الجسم، أو ورم، ويكون أما سرطان خبيث ، أو سرطان حميد.
وهناك ما يقرب عن 200نوع أو أكثر من السرطان، سرطان الرئة ، والحنجرة ، الثدي، الرئتين، القولون، الخصيتين، والمبيضين، الكبد ، الفم ، الغدة الدرقية، وغيرهم.
ويذكر أن الرجال أكثر عرضة لسرطان الرئة ، والبروستات، بينما النساء أكثر عرضة لسرطان الثدى، وعنق الرحم.


إقرأ أيضا:

سرطان الثدي الشرس

علاج السرطان بالأعشاب


•السرطان والعوامل التى تزيد من احتمالية الإصابة به:-


1-العوامل الوراثية أحد مسببات السرطان.
2-ضعف جهاز المناعة.
3-الخمول وقلة ممارسة الرياضة.
4-عدم اتباع نظام غذائي سليم.
5-التعرض للمواد الكيميائية، أو المواد المشعة.
6-الإصابةببعض أنواع الالتهابات الفيروسية.
7-عدم تدفق الدم لمناطق معينة فى الجسم.

•أعراض الإصابة بالسرطان:-


ليس له أعراض محددة، ولكن يجب عمل فحوصات بشكل دورى لاكتشافه سريعا، وهناك أعراض من المحتمل أن تظهر مثل
1-خسارة الوزن دون سبب واضح.
2-الشعور بالتعب والإرهاق بصفة مستمرة.
3-الحمى المتكررة.
4-الصداع المتكرر، والآلام التي لا تشفى.
5-تغيرات في لون البشرة.
6-ظهور كتل أو أورام فى أجزاء من الجسم.
7-خروج دم مع السعال.


علاج السرطان بالعسل والثوم


•فوائد علاج السرطان بالعسل والثوم:-


1-يعمل خليط العسل والثوم على تخفيض نسبة الكوليسترول، وكذلك تخفيض ضغط الدم.

2-يعمل العسل على تقوية جهاز المناعة، مما يجعله يقف حائلا أمام الخلايا السرطانية، كذلك يعمل على تنظيف الكبد والكلى فضلا عن مشاكل القلب.

3-استخدام العسل كدهان لجروح عمليات إزالة الأورام ، فيكون حلا لحماية الجرح ضد استرجاع الورم مرة أخرى، وبذلك يصبح علاجا للسرطان.

4-البكتريا الموجودة فى العسل تظل وقتا طويلا على قيد الحياة، نظرا لانخفاض محتوى المياه، فتعمل على مقاومة تكوين الخلايا السرطانية، ويساعد العسل أيضا فى التخلص من السموم ، وبالتالي تدمير الخلايا الخبيثة.

5-الثوم يعمل على انخفاض معدل سرطان الثدى ، والقولون، والحنجرة، المرئ، لاحتوائه على مركبات تمنع الورم من تنمية الإمدادات الدموية، وبالتالي يؤثر على نمو الخلايا الخبيثة.

6-الثوم يعمل على تأخير تكاثر خلايا السرطان، التي تتأثر بالهرمونات مثل سرطان الثدى.

7-بعد التعرض للعلاج الكيماوى، الثوم يحمى الأنسجة، وخاصة أنسجة الكبد ، القلب، من آثار الإشعاع.

8-الثوم يعمل على تعزيز، وإصلاح الحمض النووى، في جعل خلايا الجسم تعمل بشكل منتظم، وبالتالى يقاوم الخلايا السرطانية.


علاج السرطان بالعسل والثوم


•العسل لعلاج السرطان:-


العسل يحتوى على فيتامينات أهمها B6 ، الثيامين، الريبوفلافين، حمض البانتوثنيك، وبعض الأحماض الأمينية، ونسبة من المعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، كما يحتوى على مواد مضادة للبكتريا، ومواد مضادة للأكسدة، ويعتبر خالى من الدهون والكوليسترول.
.منتجات العسل:-
1-الغذاء الملكي وحبوب اللقاح، يفضل تناولهم خام عن طريق الفم لعلاج السرطان.
2-الهلام الملكي وهو مادة لاصقة تنتج من الغدد اللعابية النحل العامل، ويساعد على إعادة بناء الجهاز المناعي، الخلايا الجيدة التى دمرتها العلاجات الإشعاعية.
3-بروبوليس وهو مادة إنشاء العسل، ويمكن استعماله أما خام أو كحول مائى، ويعتبر منشط مناعي طبيعي، يعمل على رفع مناعة الجسم، ومقاومة الخلايا السرطانية، ويمكن إضافة حمض الكافيين له، حيث أن حمض الكافيين يمنع البروتين الذي يسبب نمو السرطان من التشكل، ويشجع على نمو الأوعية الدموية الجديدة المقاومة للسرطان.
العسل يؤدي إلى ما يعرف بالأبوبتوسيس وهو انتحار الخلايا المسببة للسرطان، ويساعد الجهاز المناعى على مقاومة تكوين الخلايا السرطانية.

•اضرار العسل لعلاج السرطان:-


للعسل فوائده الكثيرة، ولكن إذا استخدمنا العسل بطريقة خاطئة فسوف يؤدى إلى ضرر كبير،العسل عند وضعه أو تسخينه لدرجة حرارة أكثر من 40°مئوية، يتحول السكر الموجود داخل العسل إلى مادة مسرطنة، و تحفز تطور الأورام السرطانية بالجهاز الهضمى.




علاج السرطان بالعسل والثوم


•الثوم لعلاج السرطان:-


يحتوي الثوم على مادة تسمى"اليسين"، وهى المسئولة عن رائحته المميزة، ويمكن من خلالها قتل الخلايا السرطانية، الأليسين مادة سامة ولكنها غير مستقرة، وتنكسر بسرعة، ولكنها لا تسبب أى ضرر فى الطهى.
يجب تناول من 4:5 فصوص ثوم مهروسة يوميا، ولكن بعد هرسها يجب الإنتظار لمدة 15 دقيقة، حتى يطلق الثوم إنزيم يسمى"allinase"، وهو الذى يكون المركبات المضادة للفطريات والسرطان.

•اضرار استخدام الثوم:-


الإفراط فى تناول الثوم يؤدي إلى الحساسية التي تتراوح من خفيفة إلى تهيج شديد، كذلك عدم تناول الثوم لمن لديهم مشاكل فى المعدة مثل القرحة.

علاج السرطان بالعسل والثوم


•وصفات لعلاج السرطان بالعسل والثوم:-

أولا وصفة العسل والثوم لعلاج السرطان:-


1-مكونات وصفة العسل والثوم:-


15 ليمونة حامضة.
12 فص ثوم طازج.
1 كيلو من العسل الطبيعي.
400 جرام من حبوب القمح المنبتة.
400 جرام من الجوز.

2-طريقة عمل الوصفة:-


نضع القمح فى وعاء كبير به ماء، ونتركه ليلة كاملة، ثم نقوم بتصفية الحبوب، وغسلها جيدا، ونتركها فى الوعاء لمدة يوم كامل، حتى تنبت الحبوب، نقوم بطحن القمح المنبت، والجوز، والثوم، ونقوم بعصر الليمون بقشره، وإضافة الخليط كله الى العسل، وتقليبه ، ومزجه جيدا، ويوضع فى برطمان ، و حفظه فى الثلاجة لمدة 3 أيام.

3-طريقة الاستعمال:-


ينصح بتناول ملعقة صغيرة او ملعقتين يوميا قبل الفطار والغداء يوميا للوقاية من مرض السرطان، وإذا كان مريض سرطان ينصح بتناول ملعقتين صغيرتين كل ساعتين يوميا.

4-فوائد الوصفة:-


فضلا عن فوائد العسل والثوم التي ذكرناها، الليمون يساعد على القضاء على السموم، وتدمير الخلايا الخبيثة، لاحتوائه على مركبات"limonoids"، القمح يحتوى على 70%من مادة الكلوروفيل الناتجة عن عملية التمثيل الضوئي، وهذه المادة تساعد على التقليل من الأورام الخبيثة ، والحد من انتشارها.



علاج السرطان بالعسل والثوم


ثانيا وصفةعلاج السرطان بالعسل والحبة السوداء:-


1-مكونات الوصفة:-


نصف كيلو عسل صافى.
حبة سوداء من عند العطار.
رأس ثوم.


2-طريقة عمل الوصفة:-


يتم طحن الحبة السوداء، والثوم، ومزجهما بالعسل، ويقلب جيدا، ويؤخذ كل صباح على الريق، أو يشرب مع كأس حليب بارد.



علاج السرطان بالعسل والثوم


ثالثا وصفة علاج السرطان الثوم وخل التفاح:-


1-مكونات الوصفة:-


كوب من خل التفاح.
كوب من العسل.
8 فصوص ثوم.

2-طريقة عمل الوصفة:-


يطحن الثوم جيدا، ويضاف إليه خل التفاح، إلى كوب العسل، ويمزج الخليط جيدا، ويؤخذ عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الخليط إلى كوب من الماء، او العصير، يوميا لمدة 5 دقائق فقط.

•طرق الوقاية من السرطان:-


1-إجراء الفحوصات الدورية كل ستة أشهر.
2-استخدام وصفات علاج السرطان بالعسل والثوم.
3-تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والفواكه الطازجة.
4-ممارسة الرياضة بانتظام.
5-اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل.

علاج السرطان ليس بالأمر السهل ، أو الهين، ولكن بالإرادة القوية، والصبر، يمكننا التغلب على السرطان بكل وسائله الرخيصة، التي يتبعها مع أجسامنا ، ويخترقها بسهولة، كن أنت سلاح جسدك،تمرد على المرض اللعين، ولا تستلم أبدا، أنت اقوى من المرض، فمن المحتمل أن علاج السرطان بالعسل والثوم، ليس بالعلاج الدقيق، ولكنه حتما ينفعك، ويشكل مناعة قوية ضد هذا المغتصب اللعين.

التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين