2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

4/26/2018

مشهد في ثلاث أيام


مشهد في ثلاث أيام


 بقلم
   المؤلف والمخرج

      فارس البحيري.


نتناول أعظم مشهد قتال يدوي في تاريخ الفن الكوري .!! يعتبر واحد من أهم المشاهد السينمائية لأفلام الحركة الكورية .
 المشهد من رائعة المخرج الكوري الشهير بارك شان ووك المتوجة عام 2004 بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في كان فيلم : Oldboy .
الفيلم يعتبر تحفة فنية حقيقية ولكن الأبهار في هذا الفيلم هو مشهد قتال يدوي شديد الإستثنائية ، ووك ينفذ المشهد الذي يواجه فيه أوه دايسو جيشاً من المقاتلين في ممر ضيق مستخدمين العصي والخناجر والقبضات الفارغة بأسلوب اللقطة الواحدة الطويلة .. (دون قطع أو مونتاج ).. وهو أسلوب غير مسبوق في المشاهد القتالية .. والمشهد الذي يستمر قرابة ثلاث دقائق على الشاشة أحتاج إلى ثلاثة أيام لتصويره .. حيث تقنية كهذه ترفع التدريب على المشهد إلى ذروته في محاولة لإلغاء أي إحتمالية لإعادة تصويره وجعل نسبة الخطأ تنخفض إلى الصفر .. وفي الوقت ذاته إلغاء أي وجود لمؤثرات بصرية في المشهد ( فكروا مثلاً كيف تم غرس سكين في ظهر أوه دايسو ؟! ) .. وفي حين يبدو تنفيذ مشهد كهذا صعباً عند الحديث عن سيناريو قتالي يجب تنفيذه .. إلا أنه نفذ وبدقة لا توصف .. ولا تكاد تلحظ ،( ما نشعر به فقط هو أن المخرج قد طلب من الكومبارس أن يضربوا الممثل وحسب !! ) هو أعظم مشهد قتال يدوي في تاريخ الفن السابع .!!


إقرأ أيضا
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين