2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

5/21/2018

طريقة عمل مرطب للبشرة الدهنية بخلطات أمنة


 

طريقة عمل مرطب للبشرة الدهنية بخلطات أمنة


بقلم غادة عبدالله


ترطيب البشرة من الأمور الأساسية للمحافظة على نضارتها وجمالها وحمايتها من التلف أو التعرض للمشاكل المختلفة، فغالباً ما تعاني صاحبة البشرة الدهنية الحساسة من صعوبة أختيار منتجات العناية للبشرة خوفاً من أن تتسبب في أي حساسية أو أحمرار لهن، وكذلك الأمر بالنسبة للوصفات الطبيعية للبشرة الحساسة والدهنية. 




طريقة عمل مرطب للبشرة الدهنية بخلطات أمنة


ويتم ترطيبها من خلال شرب الماء بكميات كثيرة وأستخدام الكريمات الصناعية المتوفرة في العديد من الصيدليات، إلا أنّ معظم هذه الكريمات يترك أثراً دهنياً في البشرة مما يشكل الإزعاج وبشكل خاص لأصحاب البشرة الدهنية، فأختارنا لكى عزيزتى ذات البشرة الدهنية.  

كيفية عمل مرطب لها بخلطات طبيعية وأمنة على البشرة.

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية الحساسة:


كل ما تحتاجينه لتفتيح بشرتك بسرعة هو خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص مع نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم قومي بتوزيع الخلطة على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.




وصفة أخرى لتفتيح البشرة الدهنية الحساسة:


لا يوجد طريقة أفضل من تفتيح البشرة الدهنية عبر خلط نصف حبة من البطاطا في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة من غصير الليمون الطازج لها، وتوزيعها على بشرتك الحساسة لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطفها بالماء البارد وترطيب الوجه بالمرطب المناسب. 

 


طريقة عمل مرطب للبشرة الدهنية بخلطات أمنة

خلطة مرطب زيت الورد مع الألو فيرا للبشرة الدهنية الحساسة:

  

قومى بأحضار ملعقة من شمع النحل. ملعقة من الماء. قطرة من زيت الورد العطري. ملعقة صغيرة من الألوفيرا. ثلاث ملاعق من زيت الجوجوبا، الذي ينظف البشرة ويرطبها ويحميها من التأكسد.
ضعي الشمع وزيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من الماء في وعاء نظيف واخلطي المكوّنات معاً بشكل متجانس. أضيفي الألوفيرا وزيت الورد الأساسي إلى المزيج وقلبي المكوّنات معاً حتى يتشكل لديك مزيج متجانس كريمي القوام.

أقرئى أيضآ:

ماسكات القرع العسلى للبشرة 

 

تونر لآزالة حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة :


أخلطي حبتين من الخيار الطازج والعضوي في الخلاط الكهربائي وقومي بتصفية الخليط وبعدها أضيفي ملعقتين من الليمون، ضعي التونر الذي حصلت عليه في زجاجة ذات غطاء رذاذ وقومي برش التونر مرتين في اليوم.




طريقة عمل مرطب للبشرة الدهنية بخلطات أمنة

وصفة لشد البشرة الدهنية والحساسة:

هذه الخلطة البسيطة سوف تغنيك عن منتجات العناية الباهظة الثمن لمكافحة التجاعيد، وكل ما تحتاجينه هو أن تضيفي بياض بيضة واحدة إلى ملعقتين من عصير الليمون وخلطهما جيداً، ومن ثمّ ادهني بها الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم تخلصي من آثار القناع بالماء البارد ولا ضير من تعطير وجهك بعدها وترطيبه بماء الورد الطازج.


أقرئى أيضآ:

مصادر طبيعية كبديل للكولاجين للبشرة 


خلطة مرطب زيت الزيتون مع الحليب للبشرة الدهنية الحساسة:


أحضرى ربع كوب من الحليب؛ حيث يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يمنح البشرة النعومة. ثلاث ملاعق من عصير الليمون؛ حيث يخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة والنمش وحب الشباب ويمنحها النضارة. ثلاث ملاعق من زيت الزيتون؛ حيث يرطب البشرة ويغذيها.
قومى بوضع الحليب وزيت الزيتون في وعاء عميق واخلطي المكوّنات معاً بشكل متجانس. أضيفي عصير الليمون إلى المزيج وقلبي المكوّنات معاً حتى يتشكل لديك مزيج متجانس، ثمّ ابدأي باستخدامه.



خلطة لتفتيح الوجه للبشرة الدهنية والحساسة:


يعرف الشوفان بغناه بالألياف وقدرته على تفتيح البشرة وترطيبها وكذلك جل الصبار الطازج، وهما مثاليان للبشرة الدهنية الحساسة ، ولتحضير هذه الوصفة كل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة من الشوفان مع ملعقة من جل الصبار الطبيعي ومن ثم وزعيها بالتساوي على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف وجهك بالماء البارد.



قد يفيد قرأةهذا:

 أمراض الربيع وطرق الوقاية منها

 

 
طريقة عمل مرطب للبشرة الدهنية بخلطات أمنة

 

خلطة لنضارة البشرة الدهنية الحساسة:


من المعروف بأن الجزر من أهم المواد الطبيعية المغذية للبشرة كما أنه لا يسبب أي أعراض جانبية عند ملامسته للبشرة، ولذا قومي بمزج معلقتين من عصير الجزر الطازج وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ومن ثم افرديه على بشرة وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها اغسليه بالماء الفاتر ورطبيه بجل الصبار الطبيعي .



عزيزتى سحر الحياة قد قدمنا لكى فى هذا المقال طريقة عمل مرطب للبشرة الدهنية الحساسة بخلطات أمنة وطبيعية جدآ.

فإذا كنتى واحدة من السيدات اللذين يعانوا ،من مشكلات البشرة الدهنية فقومى بتجربة ما تشائين من هذه الوصفات بعيداً عن الخوف والقلق.


رئيس قسم كونى جميلة / ريما السعد



وللمزيد تابعونا على موقعنا:

مجلة سحر الحياة 

 

 

التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين