جمالك حياةعام

ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة بشكل أنيق



ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة بشكل أنيق

بقلم / شرين حسنى

 العيش في بيئة فوضوية قد يؤدي لأستنزاف الطاقة العقلية، لأنه من المستحيل تجاهل المهام التي لم يتم الانتهاء منها. هذا يساهم في خلق مستويات من الضغط، والذي قد يستنفد طاقتك، أو حتى يعطّل الجهاز المناعي لبعض الوقت، الضغط والقلق قد يتسببان بالكثير من الأشياء، لذلك احرص على ترتيب المنزل وتنظيمه باستمرار. 


-يعتبر الأثاث من أهم عناصر ديكور المنزل حيث يختار كل شخص الأثاث المناسب حسب شخصيته وميوله، فذلك يعطي الغرفة مظهراً جميلاً وغير ممل، فالأشخاص الذين يحبون التميز يختارون الأثاث الملون وغير المتطابق الذي يجعل من الغرفة أكثر حيوية، وأكثر تميزاً، أما الأشخاص الذين يحبون الأناقة فيختارون أطقم أثاث متطابقة. أن غرفة المعيشة هي أهم غرف المنزل، لأنها المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة سوياً، ويمكن فيها استقبال الضيوف وممارسة الأنشطة المختلفة مع الأبناء، لذا يجب عليكِ إعطاء عناية خاصة عند اختيار وتأسيس غرفة معيشتك، وترتيب الأثاث في غرفة المعيشة بشكل أنيق يجعل الغرفة مريحة للعين والأعصاب. 


كيف نرتب الأثاث في غرفة المعيشة بشكل أنيق؟ 

عندما تكون الغرفة صغيرة اختيار قطع الأثاث المتعدد الوظائف سيكون فكرة ممتازة، الكنبات صغيرة الحجم وموزعة على محيط الغرفة وطاولة صغيرة بسيطة في المنتصف ستخلق فراغاً في الغرفة ومتسعاً للحركة المريحة داخلها ولا تزعج الموجودين فيها.


ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة بشكل أنيق

أقرا أيضآ:

كيف أصنع مقشر للوجه

اهمال الزوج لزوجته عاطفيا

 عند اختيار ألوان غرفة الجلوس من المهم جداً أن تكون مريحة غير مزعجة ولا متعبة للعين والنفس، اختيار الألوان الهادئة والابتعاد عن الألوان الغامقة من الرمادي أو حتى الدرجات الفاقعة للأحمر أو الأخضر للجدران خيار ذكي بلا شك، والاكتفاء باختيار اللون الذي تحبون للأثاث والديكورات الصغيرة من مصابيح إنارة ولوحات وغيرها. 




ولإضافة المزيد من الحيوية للمكان يمكنك توزيع نباتات خضراء في أركان الحجرة، وأيضاً توزيع الضوء الطبيعي الذي يصل عبر النوافذ صباحاً والضوء الصناعي و ذلك ليتم توجيههما بشكل مناسب لا ينعكس على شاشة التلفاز ويساعد في نفس الوقت على الرؤية الجيدة والقراءة والاسترخاء.


 ينصح باستخدام اللون الأصفر والأحمر بتدرجاتهما لإضفاء الدفء، أما للهدوء والاسترخاء فلا يوجد أفضل من اللون الأزرق ويعتمد ذوقك على التنسيق ومزج ألوان المفروشات والحائط والإكسسوارات.


 يمكن إضافة ركن لتحضير للطعام أو فتح غرفة الطعام أو المطبخ على الغرفة وذلك لإضافة طابع عصري وتغيير بسيط وجميل على المنزل. يمكن توفير ركن صغير للقراءة في الغرفة وذلك لمحبي القراءة.

ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة بشكل أنيق



 أو مكتبة لتخزين الكتب وحاجيات أخرى، عند البدء بشراء غرفة المعيشة يجب الاهتمام بالقطع الكبيرة أولا من كنبات وطاولة القهوة قبل البدء بالسجاد والديكورات، عند اختيار أقمشة المفروشات يجب التفكير في عدة عوامل مثل طرق التنظيف وملائمتها لجميع الفصول ومراعاة أنها تدوم لفترة طويلة فيجب اختيار النوعيات الجيدة، ينصح خبراء الديكور بالابتعاد عن الخشب المعالج صناعياً، القيمة وليس العدد.


لا يجب عرض الكثير من قطع الاكسسورات الصغيرة التي قد تسبب تشتيتاً ولا تضيف قيمة تذكر ولكن يمكن استبدالها بفازة كبيرة أو اختيار صينية ووضع داخلها مجموعة من الكرات بخامات مختلفة مثل الكريستال، سلك معدني متشابك، نحاس، وخشب مما يثير فضول العين ويضيف لمسة أكثر جاذبية لديكور الغرفة. 


وبهذا نكون قد وفرنا أيسر السبل لترتيب غرفة المعيشة بشكل أنيق.


رئيس قسم كونى جميلة / ريما السعد

نائب قسم كونى جميلة / شرين حسنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock