أدم وحواءعام

كيفية التعامل مع الرجل الحريص ماديا؟


كيفية التعامل مع الرجل الحريص ماديا؟


بقلم/سمية مجدى 

من أسوء الصفات التي من الممكن تواجدها بالإنسان هي صفة البخل ،ومن الأسوأ الارتباط برجل بخيلا سواء ماديا أو عاطفيا،من الممكن أن تتعايش المرأة مع الرجل بعيوبه المختلفة لكن يوجد عيوب لا يمكن التعايش معها وإن تم فقد تكون تحت ضغط نفسي وعصبي كبير واسوء هذه الصفات هو “البخل”،لا أعلم ماذا يجد الرجل من المتعة ما يجعله يحتفظ بمال وفير دون التمتع بملذات الحياة وحرمان الأشخاص الذي يرتبط بهم من احتياجاتهم الدنيوية (ما خلق المال إلا لينفق)،أشبه الرجل الحريص ماديا أو البخيل بالنار التي مهما يضع بها فتلتهمه وتريد الزيادة ، ولكن دعونا نتساءل هل تتعايش المرأة مع الرجل البخيل؟،كيفية التعامل مع الرجل الحريص ماديا؟ ،وما أسباب وجود صفة البخل ببعض الرجال؟،دعونا نتعرف على ذلك .


كيفية التعامل مع الرجل الحريص ماديا؟



عليكي سيدتي معرفة الرجل البخيل من البداية حتى لا تقعي في المأزق وتعيشي حياة تعيسة بسبب حبه الجم للمال، فالمواقف توضح وتظهر أن كان بخيلا أم كريما وذلك عن طريق

بعض العلامات وهي:-


1-أن يكون بخيل في مشاعره تجاهك واهتمامه أيضا

2-أن يدفع كل اختيار له باتجاه مادي،ولا يتحدث إلا عن المال.

3-عندما يأتي الكلام عن المال ستلاحظين تغيرات على وجهه تحمل الضيق.

4-تجدينه يذم الكرماء بأنهم مبذرين وأن عليهم توخي الحذر خوفا من المستقبل.

5-قليل الهدايا والخروجات.

6-يستخدم دائما أدوات وحاجيات الآخرين.

7-انظري وتعاملي مع والديه ربما يكون بخله هذا وراثيا.

كيفية التعامل مع الرجل الحريص ماديا؟





يقول البعض أن البخيل يستحيل العيش معه نهائيا ،فزوجته وأولاده يشعرون بالحرمان الدائم ،وأنهم أقل من الأشخاص العاديين ؛وهذا يسبب أمراض نفسية لا حصر لها في نفوسهم ،ولكن إليكي 

بعض النصائح للتعامل مع الزوج الحريص ماديا:-


*الجميع اتفق على معرفة سبب بخله ،فربما يكون وراثيا،أو خوفا من المستقبل ،أو وجهة نظره أنه صواب وعلى حق ،تعرفي على السبب حتى تتوصلى إلى الحلول المناسبة.

*حاولي بقدر الإمكان أن تشعريه أنك تقدرين قلقه وخوفه من المستقبل والآتي ،ووضحي له مساعدتك له عن طريق توفير القليل لسد احتياجات المنزل .

*حاولي ان تمدحي زوجك وتظهري له سعادتك عندما يقوم بشراء أشياء تحتاجين إليها ،أو يحتاجها أبنائك أو بيتك حتى يستمر في ذلك،ليرى سعادتك تلك.

*لا تحاولي أن تبرزي بخله أمام عينه لا بكلامك أو تلميحاتك ،اظهري العكس امدحي كرمه أمامه وأمام غيره ،فمن الممكن أن يسعى ليصل إلى تلك الصفة ليبقى على نفس الصورة.

*حاولي أن تتحدثي معه بشكل غير مباشر عن قصص سيئة عن البخل وأنها صفة منبوذة ومكروهة وكل من يتصف بها يكره ويبعد عنه الناس.

* لا تطلبي المال بطريقة مباشرة دون إعطاء سبب أخذ هذه النقود،فلابد أن تظهري اهتمامك واحتياجك لشئ ما وتوضحي ضروريته وبالطبع هو سيفهم أنك تريدين المال .


كيفية التعامل مع الرجل الحريص ماديا؟


بالطبع البخل صفة مذمومة ولكن إن استطعتي سيدتي أن تتعايشين معها فافعلي كل ما بيدك حتى تكون حياتك بشكل أفضل،وإن استطعتي سيدتي أن تغيري هذه الصفة في زوجك وهذا صعب لكن ليس مستحيل فافعلي كل ما بوسعك لتحقيق ذلك،فقط كل ما عليكي أن تطبقي من النصائح ما قيل للتعامل مع الزوج الحريص ماديا ،لا يوجد إنسان بلا عيوب ولكن يوجد عيوب يصعب التعايش معها وإن استطعنا تغييرها فهذا لأجل حياة أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock