أخبار وفنعام

إنجليزي ده يا مرسي؟!”

إنجليزي ده يا مرسي؟!"

كتب/خطاب معوض خطاب

“إنجليزي ده يا مرسي؟!” جملة اشتهرت بطريقة كبيرة، وتداولتها الألسنة كثيرا بداية من سبعينيات القرن العشرين، ووصل الحال لأن يستخدمها صانعوا الإعلانات التليفزيونية بسبب شهرتها الكبيرة.

“إنجليزي ده يا مرسي” هي جملة جاءت على لسان الفنان الراحل يونس شلبي في مسرحية “مدرسة المشاغبين” في ختام حوار شهير دار بينه وبين الفنان الراحل سعيد صالح أثار ضحكات المشاهدين وقتها، وبعد أن عرضت المسرحية تليفزيونيا انتشرت هذه الجملة على الألسنة بسرعة كبيرة.

“إنجليزي ده يا مرسي؟!” قالها الفنان يونس شلبي بعفوية شديدة وبطريقة أثارت الضحكات الممزوجة بالإعجاب، والفنان يونس شلبي كان يعد حالة خاصة بين زملائه من نجوم الكوميديا، فقد كان محبوبا من الجميع، كما أحبه الجمهور، وأحبه الصغار قبل الكبار، فهو بوجي الذي شارك طمطم بطولة سلسلة حلقات “بوجي وطمطم الشهيرة”، وهو منصور ابن الناظر في مسرحية “مدرسة المشاغبين”، وهو عاطف ابن رمضان السكري في مسرحية “العيال كبرت”، وهو د. ناصف صاحب الشخصية العلمية المعملية الفذة في مسلسل مطلوب عروسة، وهو المحامي حيرم في مسلسل “عيون”.

الفنان يونس شلبي كثيرا ما جسد شخصية الشاب الطيب الذي لا يجيد التحدث، أو كما وصفه الفنان سعيد صالح في مسرحية “مدرسة المشاغبين” بأنه “ما بيجمعش”.

” إنجليزي ده يا مرسي؟!” من الإفيهات الشهيرة جدا، لكننا أيضا لا ننسى الإفيهات العديدة التي اشتهر بها الفنان يونس شلبي بالإضافة للجملة الشهيرة “إنجليزي ده يا مرسي؟!” فقد اشتهر كذلك بالعديد من الإفيهات في المسرحيات مثل:

أنت الولية!!!

أبويا اتحرق … هيييييه.

هههههههه والله العظيم الجدع ده بيقول حاجات غريبة.

جاموسة راحت تقابل جاموسة مالقاتهاش جاموسة، لقيتها بقرة يا عيني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock