عاممقالات

أعظم شخصيات عرفها التاريخ


عظم شخصيات عرفها التاريخ


كتبت :لطيفة محمد حسيب القاضي

أن التاريخ مليئ بالشخصيات العظيمة التي تركت بصمة كبيرة لا تنسي إلى وقتنا هذا ,و كلما مر الزمَان وتعددت القرون و العصور إلا أن بصمتهم موجودة إلى وقتنا الحاضر وستكون موجودة في المستقبل ,ثابتة محفورة في أعماق التاريخ, بارزة تزداد قيمة وثباتا كلما مر عليها الزمن , حيث أنها تركت الأثر البالغ في العالم أجمع.

في مقدمة الشخصيات البارزة العظيمة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام رسول الإسلام وخاتم النبيين , الذي ترك رسالة الإسلام العظيمة ومعجزته القرآن الكريم ,حيث أنه ترك الأثر العظيم في نفوس المسلمين ,فتجلت محبته في قلوب كل المسلمين قولا وفعلا إلى يومنا هذا . وكل ذلك من خلال رسالته التي جاء بها إلى العالم آجمع ليخرج الناس بها من الظلمات إلى النور , حيث أن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام بعث للناس كافة ليهديهم ويوجههم إلى توحيد العبادة لله تعالى و استبعاد الجهل و العنصرية ,فهو القدوة لكل المسلمين ,رسول الله هو في المرتبة الاولى من الشخصيات الخالدة والأكثر تأثيرا على العالم.

ياسر عرفات :

رحمة الله عليه هو من مواليد 1929 ولد في القاهرة وبعد وفاة والده أرسلته والدته إلى القدس فشهد ثورة 1936 من ثم رجع إلى القاهرة فادرس هندسة مدني في جامعة القاهرة ,ففي تلك الأثناء انخرط في العمل الطلابي فاكون رابطة الخريجين الفلسطينيين ,أيضا كان له مشاركة مع الجيش المصري ضد العدوان الثلاثي عام 1956.

الرئيس ياسر عرفات الخالد الحي فينا مؤسس حركة تحرير فلسطين “فتح” ومنذ أنشئ حركة فتح وهو استطاع أن يدعم الحركة فاجتمع مع القادة العرب للإعتراف بها.

أسس أول مكتب لحركة فتح في الجزائر عام 1965 ومن هنا برز إسم ياسر عرفات , فاعترف به الرئيس جمال عبد الناصر كممثل للشعب الفلسطيني 1969.

حاول أبو عمار عمل سلام مع الجانب الإسرائيلي وكانت النتيجة اتفاقية أوسلو , فأنشأت سلطة وطنية فلسطينية في الضفة وغزة.

بعد مدة طويلة في المنفى جاء إلى غزة وانتخب رئيسا للسلطة الفلسطينية ,فاندلعت الإنتفاضة الأقصى ضد الاحتلال حيث عملت الحكومة الإسرائيلية على قمع الانتفاضة و اتهموا الرئيس ابا عمار بالعمليات الفدائية و القتل ,فقرروا تصفية أبي عمار وأعتقاله.



عظم شخصيات عرفها التاريخ

إقرأ المزيد  أوبرا وينفراي أسطورة تكتبها الصعاب



جمال عبد الناصر :

استطاع الرئيس جمال عبد الناصر تغيير الحياة الاجتماعية في مصر فآمن بالفكر الاشتراكي وطبقه في الحياة الإقتصادية من خلال توزيع الملكية الزراعية بين صغار الملاك .

عمل على تأميم قناة السويس , و دعا للوحدة العربية والكثير من الإنجازات التي عملها لمصر التي هي خالدة حتى وقتنا الحالي

رهى حديد :

مهندسة معمارية بريطانية من أصل عراقي , حصلت على البكالوريوس من الجامعة الأمريكية ببيروت وانتقلت إلى بريطانيا للدراسة فأسست شركة في لندن وحصلت على الاعتراف العالمي .

صممت ناطحة سحاب أفقية ,وتميزت تصميماتها الهندسية القوية بشعور في الحركة وعدم الاستقرار .

وليام شكسبير :

 هو كاتب وأديب إنجليزي 


عظم شخصيات عرفها التاريخ

إقرأ أيضا  أسطورة ملياردير الغلابة المصري


أرسطو :

فيلسوف يوناني قام بتأسيس علم المنطق 

بيتهوفين: 

أشهر الموسيقيين على مر العصور 



ويوجد الكثير من الشخصيات العظيمة التي تركت الأثر المميز الكبير الذي غيرت مجرى البشرية بعظمتها و بأعمالها التي لازالت وستبقى على مر العصور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock