عاممقالات

“مايكل جاكسون” يتحدى قوانين الجاذبية فى رقصات


"مايكل جاكسون" يتحدى قوانين الجاذبية فى رقصات

بقلم / غادة عبدالله

رغم وفاة ملك البوب مايكل جاكسون، ومرور أعوام على وفاته، إلا أن حياته ورقصاته على المسرح مازالت لغزا يتحدث عنه الكثيرون كما أثارت إعجاب ودهشة الملايين من معجبيه ، فجاكسون كانت له حركات راقصة لم يفعلها سواه، حيث كان ينحنى أمام الجمهور بشكل أدهش حتى علماء الجاذبية لعدم سقوطه على الأرض.

وكان ملك البوب ظهر خلال كليب أغنية Smooth Criminal” 
التي صدرت عام 1987؛ وهو يميل إلى الأمام بزاوية 45 درجة، بينما يبقى جسمه مستقيماً دون انحناء وعدم سقوطه على الأرض وهذا ما جعل الأمر يبدو غريبًا، ومشكوكا فيه، لأن هذه الحركة الراقصة يستحيل تقديمها اعتمادًا على العضلات العادية للكاحل، والساقين، خصوصًا بسبب الجاذبية الأرضية التي ستجعل الثبات مستحيلًا.

أقرا أيضا:

دراسة حديثة تحدد الوقت المستغرق لتكوين صداقات

"مايكل جاكسون" يتحدى قوانين الجاذبية فى رقصات



هذه الحركات الراقصة الغريبة أثارت الكثير من التساؤلات ودفعت مجموعة من أطباء الأعصاب المتواجدين في معهد الدراسات الطبية بجامعة شانديغار الهندية برئاسة الطبيب “مانجول تريباثي” لتحري حقيقة إمكانية إتقان الجسم لهذه الرقصة من خلال دراسة بحثية خلصت إلى أن هذه الرقصة تكاد تكون مستحيلة اعتمادا على القوة العضلية للكاحل فقط لا غير من دون أي عوامل مساعدة أخرى. 

"مايكل جاكسون" يتحدى قوانين الجاذبية فى رقصات


حركة جاكسون لم يتم الكشف عن لغزها والسر ورائها إلا بعد وفاته، حيث ظهر أن سر هذه الحركة يرجع إلى الحذاء الذي يرتديه، والذي قام جاكسون باختراعه بمساعدة آخرين ويمتلك براءة اختراع خاصة به.

أقرا أيضا:

الروبوتات الجنسية هى المنقذ للحياة الزوجية


"مايكل جاكسون" يتحدى قوانين الجاذبية فى رقصات



هذا الحذاء المعقد التركيب يشبه الأحذية التي يستخدمها رواد الفضاء للعمل في جو تنعدم فيه الجاذبية، كان يلتصق بأرضية المسرح من خلال آلية معقدة ويمنع سقوط ملك البوب أثناء انحنائه للأمام.
وسر الحذاء يكمن في وجود مسمار معد مسبقًا على مسرح العرض بطريقة تناسب مكان وجوده أثناء تأدية رقصاته، ويركب بحذاء هو الأخر معد لهذا الغرض، وبهذا الشكل كان يتم تأمين جاكسون من الوقوع.
وعلى رغم وجود الحذاء والمسمار إلا أن هذه الرقصة مع الميلان للأمام بزاوية 45 درجة ليست بهذه السهولة فهي تتطلب القوة في الساقين والجزء العلوي من الجسم لتحقيق والحفاظ على هذه الوضعية.

"مايكل جاكسون" يتحدى قوانين الجاذبية فى رقصات



وقبل الحذاء كان المغني العالمي الذي عقودا طويلة من الزمن هو واحد من أفضل الفنانين الموسيقيين التي عرفتهم الولايات المتحدة الأمريكية يعتمد على سلوك وروافع تقوم بتثبيته عند الميل إلى الأمام بزاوية 45 درجة، وهذا الأمر لم يكن هينًا على الإطلاق، حيث أن مايكل كان يحتاج إلى استخدام كامل قوته العضلية، والجسدية بجانب اعتماده على السلوك، والروافع حتى يتمكن من تنفيذ الحركة.

أقرا ايضا:

وداعا سهير فخري الفاتنة ذات الملامح الطفولية البريئة


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock