عاممقالات

كيف تصنع تاريخ لنفسك



 كيف تصنع تاريخ لنفسك

عمر عرفان

يعني التاريخ كل شي يتعلق بالإنسان حينما بدأ على ظهر هذه الأرض وترك أثاره عليها. في البداية ظهر التاريخ بصورة بدائية عندما كان الإنسان في فجر الحضارة يحكي لأولاده قصص عن أهله ويحكي لهم الأساطير والمعتقدات الدينية، وبهذا فالتاريخ قرين للحضارة ويظهر هذا في سجل الأحداث سواء بالرسم أو النقش على الحجر، ومع تطور الحضارة وازدهارها أصبح التاريخ يشكل أساس جوهري لتسجيل الأحداث .أهميته تتضح في أنه عندما يعرف الإنسان الماضي يكتسب خبرة سنين طويلة عاشتها البشرية في أزمان متتابعة، والشعب الذي يجهل ماضيه يصبح من غير جذور .ومن هنا نطرح فكرة أنه في مقدرتك أن تصنع تاريخ لنفسك، فالتاريخ لا يقتصر على الحضارات فحسب فإذا أردت أن تصنع تاريخ لنفسك فلابد أن تكون مميزاً ومبتكراً ومبدعاً .


التميز هنا أعني به على سبيل المثال أن يكون الشخص لديه مباديء وقيم لا يتخلي عنها ولديه أهداف يحاول الوصول إليها ولا ييأس مهما واجه من صعاب وأيضاً يسعى للنجاح دائماً .

الابتكار هو من أهم عناصر حل المشكلة وقدرتك في ابتكار الحلول للمشكلة التي تواجهك بطريقة لم يتطرق إليها أحد قبلك، والابتكار في حد ذاته يعني أنك تبحث دائماً عن الأشياء الغير تقليدية وتطوير ذاتك واعداد وتأهيل نفسك يعد أيضاً ابتكار .

أما الابداع هو إن لم تقتنع بأنك مبدع لن تبدع لهذا لابد أن تقتنع ثم تبدع، والمبدع يقرأ ويتعلم حتي يتسني له الوصول إلى الأبداع، ولا يتعجل النتائج ويواصل النجاح .

التميز والإبداع والإبتكار من السمات الشخصية للإنسان الناجح الذي لا يعرف الفشل، والذي يسطر أسمه في التاريخ .الله سبحانه وتعالى لم يخلقنا عبثاً فأوجد في كل إنسان منا شيئاً مختلفاً بداخله يميزه عن غيره، يوجد بيننا من اكتشفه ويوجد من لم يكتشفه، حاول أن تكتشف هذا الشيء بنفسك إن لم ينتبه إليه أحد، ربما يوجد في تعاملاتك بالآخرين أو في طريقة عملك أو علاقاتك، مهما كانت مكانتك أو لونك أو عرقك أو ديانتك يمكنك صنع تاريخ لنفسك ولوطنك ولأهلك ولكل من يأتي من بعدك.إذا تنافسنا في ذلك سوف نقدم للعالم تاريخ جديد من المميزين والمبتكرين والمبدعين في شتى المجالات

 إقرأ المزيد  في ذكرى سفير الفقراء أحمد فؤاد نجم


مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock