رياضة عربية وعالميةعام

تعرف على نتائج دورى ابطال أوروبا



تعرف على نتائج دورى ابطال أوروبا

كتب/صلاح متولى

سنتعرف معانا على نتائج دورى ابطال أوروبا ليوم الاربعاء
فاز موناكو الفرنسي على سسكا موسكو الروسي 3-صفر الأربعاء على ملعب “لويس الثاني” في موناكو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة لحساب دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وسجل فالير جيرمان (13) والكولومبي راداميل فالكاو (28 و41) أهداف موناكو.
وضمن نفس المجموعة، خسر توتنهام الإنكليزي أمام ضيفه باير ليفركوزن الألماني صفر-1.
وسجل السلوفيني كيفن كامبل (65) هدف باير ليفركوزن.
وعلى إثر هذه المرحلة واصل موناكو تصدّر المجموعة برصيد 8 نقاط أمام باير ليفركوزن الثاني (6 نقاط) وتوتنهام الثالث (4 نقاط) في حين ظل سسكا متذيلاً برصيد نقطتين. 
اقترب ليستر سيتي الإنكليزي من التأهل إلى دور الـ16 بعد تعادله خارج أرضه مع كوبنهاغن الدانماركي (0-0) الأربعاء في رابع جولات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (المجوعة السابعة).
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، فاز بورتو البرتغالي على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-0 على ملعب “دو دراغاو” في بورتو.
ليغيا وارسو يفرض التعادل على ريال مدريد ويجبره على التنازل عن الصدارة ومنح دورتموند بطاقة التأهل.
تعادل ليغيا وارسو البولندي مع ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 3-3 اليوم الأربعاء في وارسو لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وسجّل البلجيكي فاديس أودجيدجا (40) وميروسلاف رادوفيتش (58) والفرنسي ثيبو مولان (83) أهداف ليغيا وارسو، والويلزي غاريث بايل (1) والفرنسي كريم بنزيمة (35) والكرواتي ماتيو كوفاسيتش (85) أهداف ريال مدريد.
من جانبه، استفاد بوروسيا دورتموند الألماني من عثرة ريال في بولندا وبلغ الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف يتيم سجّله الكولومبي أدريان راموس (12).
وأصبح الترتيب يشير إلى صدارة منفردة للمتأهل بوروسيا دورتموند برصيد 10 نقاط، يليه ريال مدريد ثانياً بـ8 نقاط، فيما ابتعد سبورتينغ لشبونة عن حظوظ التأهل بحلوله ثالثاً بـ3 نقاط، في حين غادر ليغيا وارسو رسمياً السباق رغم حصده لنقطته الأولى هذا اليوم.
فرّط فريق يوفنتوس الإيطالي بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، بتعادله مع ضيفه ليون الفرنسي (1-1)، بعدما كان متقدماً حتى الدقيقة 85 من المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.
ووقّع حارس مرمى السيدة العجوز وقائدها جيانلويجي بوفون، على المشاركة المئوية له في دوري الأبطال.
وسجّل الأرجنتيني غونزالو هيغواين (13 من ركلة جزاء) هدف يوفنتوس، وكورنتان توليسو (84) هدف ليون.
وتراجع يوفنتوس إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط، خلف إشبيلية الإسباني (10 نقاط) الذي اعتلى الصدارة بتحقيقه فوزاً هاماً على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي (4-0)، وبا قريباً من التأهل إلى الدور القادم.
وسجّل الأرجنتيني لوسيانو فيتو (31) وسيرجيو اسكوديرو (66) والفرنسيان ستيفن نزونزي (80) ووسام بن يدر (87) الأهداف.
وأبقى ليون (4 نقاط) على آماله بالتأهل إلى ثمن النهائي، ما إذا نجح بالفوز في المباراتين القادمتين أمام إشبيلية ودينامو، وخسر يوفنتوس بالمقابل مباراتيه أمام نفس الفريقين.
فيما فقد دينامو زغرب آماله بتحقيق أي نتيجة تمكنه من التقدم نحو الدور القادم، بخساراته للمباراة الرابعة على التوالي ليبقى رصيده خال من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: